بعد 4 أشهر من الإغلاق.. مطار محمد الخامس يستعد للعودة للعمل في هذا التاريخ

آش واقع تيفي / أمين عزاوي

يستعد المطار الدولي محمد الخامس، الدار البيضاء، لاستعادة حركيته ورحلاته الجوية مباشرة بعد رفع حالة الطوارئ الصحية وفتح الحدود الجوية.

وتظهر صور تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي البدء في تهييئ مرافق المطار، بتثبيت ملصقات التباعد الاجتماعي بين المسافرين على أرضيته، حيث أوردت مصادر إعلامية متطابقة، أن مكتب المطارات بدأ فعلا في استعداده للعودة إلى العمل،في انتظار تأهب باقي مطارات المملكة”.

 وأضافت المصادر “إلا أنه لم يتم تحديد أي تاريخ رسمي بعد، لكن ما يروج على أن حركة الطيران ستعود إلى العمل بتاريخ تحدده الجهات المعنية يبقى محتملا جدا في انتظار إعلان رسمي في الأيام القليلة المقبلة”.

وأوضحت ذات المصادر أن إشعارا جديدا مدد تعليق حركة الطيران إلى منتصف الشهر المقبل، لكن ليس هناك ما يضمن أنه لن يكون هناك تمديد جديد مثل ما حدث في المرات السابقة”، مسترسلا بالقول “استئناف حركة الطيران يتعلق في بادئ الأمر، بالرحلات الداخلية”.

ويذكر أن المغرب قام بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين بتاريخ 15 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.، كما سمح بتنظيم رحلات جوية استثنائية من وإلى المغرب لنقل مواطنين عالقين بفعل تعليق الرحلات الجوية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من الجائحة.

التعليقات مغلقة.