ASUS تنتج أول حاسب محمول في العالم بتبريد مائي

أعلنت شركة أسوس التايوناية عن حاسبها المحمول Asus GX700 المخصص للألعاب لأول مرة خلال معرض IFA 2015 هذا العام في برلين، ويتميز الحاسب بكونه أول حاسب محمول في العالم يحوي تبريد مائي مما يجعله غير معرض للحرارة و قادر على تقديم أداء ممتاز جدا على مدار الساعة.

ويعمل الحاسب بواسطة معالجات إنتل Skylake من نوعية Core i7-6820HK رباعي الأنوية ومكسور السرعة، مع كرت رسوميات من إنفيديا GeForce GTX 980 ولوحة G-Sync، مع دعم ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت يمكن زيادتها لتصل إلى 64 جيجابايت من نوعية DDR4، وشاشة من قياس 17 إنش وبدقة 4K.

كيف يعمل الحاسب ؟

تظهر الصور شكل الحاسب مع وجود إضافة في الخلف، ويعرف نظام التبريد المائي بانه نظام ليس للأجهزة المحمول بشكل فعلي، وبالتالي فإن شركة أسوس قررت وجود التبريد المائي بشكل منفصل عن الحاسب.

حيث قامت بإضافة التبريد المائي وجميع مكوناته إلى المنصة الملحقة مع الحاسب في الجهة الخلفية له، والتي تحوي مبردتان radiator من قياس 90 ميليمتر بالإضافة للمراوح تحت الفتحات إلى جانب مضخة وخزان.

وتتصل المنصة الخاصة بالتبريد المائي مع الحاسب المحمول باستخادم زوج من قطع التوصيل والفك السريعة، وقالت أسوس أنها أنفقت المزيد من الموارد الهندسية للتأكد من كيفية حركة وتثبيت وفصل المنصة الخاصة بالتبريد المائي.

هشام فتوي

التعليقات مغلقة.