تمديد حالة الطوارئ يقسم المغاربة على الفيسبوك

آش واقع تيفي / هشام شرق

ضجة واسعة، على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب خبر احتمال تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة بالمغرب، على التوالي، وهذا راجع لرتفاع المتزايد لنسبة الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وانقسم رواد الفيسبوك إلى فئة رافضة للتمديد، بحجة رفع الحجر الصحي بالمناطق الخالية من الفيروس، في انتظار خلو جل مدن المملكة، فيما ترى فئة أخرى، أن “الظروف مواتية للرفع التدريجي للحجر الصحي، بمختلف ربوع المملكة، مع التقيد بإجراءات السلامة الصحية”.

في حين تجد شريحة أخرى من نشطاء الفيسبوك، أن السماح لعدد من القطاعات باستئناف العمل منذ يوم الجمعة الماضي، مؤشر إيجابي على احتمال عودة الحياة لطبيعتها قبل حائحة “كورونا”.

وعلى الصعيد نفسه، من المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الاثنين المقبل، عن قرار تمديد أو رفع الحجر الصحي في المغرب، بعدما أعلن قرابة الأسبوعين، عن تمديده في بلادنا، إلى 10 من شهر يونيو الجاري.

وأضافت المصادر، ان الدولة لا ترغب في المغامرة بصحة المواطنين وليس لديها الاستعداد لخسارة ما تم تحقيقه ، بعد بذل الغالي والنفيس لاسابيع والتضحية بالاقتصاد الوطني بشكل كبير مرجحة اعتماد الحكومة انطلاقا من العاشر يونيو الجاري،على التخفيف من القيود بشكل مدروس في ظل فترة اضافية من الحجر الصحي وحالة الطوارئ، فيما سيتم الرفع التدريجي للتدابير المتخذة على ضوء تطور الوضع الوبائي في الاسابيع المقبلة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات مغلقة.