«وقايتنا».. تطبيق مغربي ذكي تجاوز مليون تحميل بعد أيام قليلة من إطلاقه

آش واقع تيفي / حمزة مندوب

أطلقت وزارة الصحة المغربية، يوم الإثنين الماضي 01 يونيو 2020، تطبيقاً هاتفياً للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد- 19) يحمل اسم «وقايتنا».

وحسب الوزارة، فإن هذا التطبيق دخل إطلاقه ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس، تحت شعار «بوقايتنا… نبقاو على بال»، وذلك بهدف تشجيع المغاربة على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس «كورونا» المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي، فضلاً عن استخدام تطبيق «وقايتنا».

وأوضحت الوزارة أن تثبيت هذا التطبيق سيكون متاحاً على متجري «غوغل بلاي» و«آب ستور» للتطبيقات الهاتفية، وعلى موقع إلكتروني.

وبعد إطلاقه لحد الساعة تجاوز التطبيق الهاتفي “وقايتنا” للإشعار  باحتمال  التعرض  لعدوى  فيروس  كورونا المستجد “كوفيد-19” مليون تحميل، وذلك بعد أيام قليلة من إطلاقه بشكل رسمي.

سيساعد هذا التطبيق الجديد على الإشعار والتكفل السريع بالأشخاص الذين تعرضوا لمخالطة أشخاص تأكدت إصابتهم بمرض كوفيد-19، إضافة إلى الحد من تنقل الفيروس، كما يعتبر وسيلة إضافية للمساعدة في ضمان الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذا التطبيق يندرج ضمن مبدأ الاحترام الصارم للمعطيات ذات الطابع الشخصي، وعدم الكشف عن هوية الحالات التي تم الإعلان عن إيجابيتها، ولا عن الأشخاص المخالطين.

تطبيق وقايتنا متاح للتحميل عبر الموقع التالي www.wiqaytna.ma وعلى مَتْجَرَيْ غوغل بلاي وآب سطور Google Play & App store  للتطبيقات الهاتفية.

التعليقات مغلقة.