بعمق المنطقة الجبلية ..العامل "خلوق" يقف على تزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب بأشتوكة ايت باها
M5znUpload

بعمق المنطقة الجبلية ..العامل “خلوق” يقف على تزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب بأشتوكة ايت باها

/ نشر في 6 يونيو 2020 - 8:21 م

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها


قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق صباح اليوم
السبت بزيارة تفقدية لعدد من الدواوير بجماعة تسكدلت واحياء وازقة بايت باها للوقوف على المجهودات المبذولة من طرف مختلف القطاعات لتامين حاجيات الساكنة المحلية، وتحسين شروط عيشها ، خصوصا في هذه الظرفية الخاصة.


وحسب مصادر محلية فقد وقف العامل بجماعة تسكدلت، في عمق المنطقة الجبلية بالإقليم على مختلف العمليات المنجزة لتامين تزويد ساكنة عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب، خصوصا دوار ايت ابرايم اعمرو والذي تقطنه ساكنة مهمة، حيت تم الاطلاع على عدد من المشاريع التي تم إنجازها لتوفير هذه المادة الحيوية، خصوصا في ظروف الحجر الصحي وارتفاع درجة الحرارة، هذا بالإضافة إلى الوقوف على مال مشاريع أخرى تم إنجازها في إطار فك العزلة عن ساكنة عدد من الدواوير بهذه المناطق النائية. وهي المشاريع التي حظيت بتقدير الساكنة لاثرها الايجابي على معيشهم اليومي.


الى ذلك ، وبايت باها قام السيد العامل بتفقد عدد من الأحياء والازقة ، والتواصل مع فعاليات محلية حول عدد من القضايا الملحة والتي تستاتر باهتمام الساكنة.


وتاتي هذه الزيارات التفقدية والتواصلية لمختلف المناطق ، خصوصا النائية في إطار انشغال متواصل للسلطات الإقليمية بمختلف هموم ومشاكل الساكنة، وتفقد أوضاعها بمختلف مستوياتها، وتحديد حاجياتها، خصوصا ذات الاولوية ، والتتبع الدقيق لمختلف الاوراش القطاعية التي تم اطلاقها، ومدى جاهزيتها ومساهمتها في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للساكنة، والرصد عن قرب للخصاص الذي تعرفه بعض المناطق ، خصوصا في القطاعات الحيوية، وإيجاد حلول مستعجلة لكثير منها. حيث تم إطلاق عدد من البرامج والعمليات في مجال الماء الشروب بعدد من جماعات الإقليم.

هذا وسيكون للعمليات وقع إيجابي على الساكنة المستفيدة خصوصا في فصل الصيف حيت يرتفع استهلاك هذه المادة الحيوية .