سراح مغتصب الطفلة “إكرام” يثير جدلا كبيرا بمواقع التواصل الإجتماعي

آش واقع تيفي / حسن حسني

تحولت قصة الطفلة إكرام، خلال الأيام الماضية، إلى قضية رأي عام، بعدما أثار إطلاق سراح رجل متهم باغتصابها جدلا كبيرا في صفوف الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الطفولة.

وبدأت فصول الحكاية الأسبوع الماضي، حين اعتدى رجل أربعيني على الطفلة إكرام، التي لم تتجاوز ربيعها السادس، بنواحي إقليم طاطا.

وفي أعقاب الواقعة، اعتقلت العناصر الأمنية الجاني للتحقيق معه، حيث وضعته تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد إحالة ملف القضية على محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، تقرر يوم السبت الماضي إطلاق سراح المشتبه فيه ومتابعته في حالة سراح مؤقت، بعد دفعه كفالة مالية وتنازل أسرة الضحية، الأمر الذي خلف ردود أفعال غاضبة، مما دفع النيابة العامة إلى الطعن على قرار المحكمة.

وعلم موقع آش واقع تيفي أنه تم مساء أمس الأربعاء، اعتقال مغتصب الطفلة “إكرام”، من طرف عناصر الدرك الملكي بطاطا، ساعات بعد قرار محكمة الاستئناف، الذي ألغى قرار قاضي التحقيق بمتابعته في حالة سراح.

وأكد منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان، أنه تم اعتقال مغتصب الطفلة إكرام، من طرف الدرك الملكي بفم الحصن، بحيث تم وضعه رهن الاعتقال في انتظار تحديد تاريخ مباشرة جلسات التحقيق.

تعليق 1
  1. ام محمد يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل في القضاء المغربي

التعليقات مغلقة.