بدء أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية

أش واقع | زهير فَرعُون

بدأت اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة سفير الإمارات محمد بن نخيرة الظاهري، وحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، لبحث سبل التصدي للعدوان الإسرائيلي المتصاعد في القدس، واقتحام المسجد الأقصى.

وقال السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كافة أرجاء دولة فلسطين المحتلة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف “يناقش الاجتماع أيضا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال”.

وأوضح “يتناول الاجتماع أيضا حشد الجهود لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وفق القانون الدولي والإنساني، والتي طالب بها الرئيس محمود عباس منذ فترة، وحماية المقدسات في مدينة القدس الشريف وخاصة المسجد الأقصى، ودعم إجراءات دولة فلسطين إزاء عدم التزام إسرائيل في الاتفاقيات الموقعة”.

التعليقات مغلقة.