الحصول على شهادة الإعاقة.. المصلي تؤكد رقمنة نحو 105 ألف ملف طبي

آش واقع تيفي من الرباط

الرباط – أكدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، اليوم الاثنين بالرباط، أنه انطلاقا من 6 يوليوز المقبل سيكون بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة الحصول على شهادة الإعاقة من مراكز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأضافت الوزيرة، أن هذه العملية تروم تيسير وتقريب خدمة الحصول على شهادة الإعاقة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة إلى أنه تمت رقمنة حوالي 105 ألف ملف طبي للأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى دعم مباشر في إطار تنزيل برنامج دعم التماسك الاجتماعي الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وتابعت أنه ومنذ الإعلان عن حالة الحجر الصحي، اعتمدت الوزارة وكل مكونات القطب الاجتماعي، مقاربة للوقاية وحماية الفئات الهشة، وعملت على توفير مناخ مؤسساتي للتفاعل والتجاوب مع حاجياتها، لافتة إلى أن هذه المقاربة تشمل وضع خطة عمل لملائمة عمل الوزارة مع ظروف الحجر الصحي، والقدرة على الاستجابة لحاجيات المواطنين وملائمة ظروف الاشتغال.

2 تعليقات
  1. بوشعيب منياني يقول

    لم نسمع ولم نرى أي شيء مما هو مكتوب
    ابني معاق منذ الولادة اعاقة حركية وذهنية وعقلية
    منذ 1975وهو :عمر منياني
    فاين هي مراكز الاستقبال على الأقل لمنحه شهادة او تكويين ملف له؟؟
    ننتقل من اقصى المدينة الى اقصى المدينة لإنحاز شهادات يتطلبها الصندوق المغربي للتقاعد.
    اما التعاضدية فهدالمسؤولون لا يخبرونك بأنه تم توقيف انخراطه في التعاضدية ،مما يفرض عليك الانتقال به الى الرباط حسان والمراكز الملحقة به.مما يحعل الأسرة تعاني من التنقل بشخص لا يستطيع الوقوف.
    وهو منذ مدة تم توقيف انخراطه في التعلضدية.

  2. بوشعيب منياني يقول

    لم نسمع ولم نرى أي شيء مما هو مكتوب
    ابني معاق منذ الولادة اعاقة حركية وذهنية وعقلية
    منذ 1975وهو :عمر منياني
    فاين هي مراكز الاستقبال على الأقل لمنحه شهادة او تكوين ملف له؟؟
    ننتقل من اقصى المدينة الى اقصى المدينة لإنجاز شهادات يتطلبها الصندوق المغربي للتقاعد.
    اما التعاضدية فالمسؤولون لا يخبرونك بأنه تم توقيف انخراطه في التعاضدية ،مما يفرض عليك الانتقال به الى الرباط حسان والمراكز الملحقة به.مما يجعل الأسرة تعاني من التنقل بشخص لا يستطيع الوقوف مع مصاريف التنقل بالطاكسيات.
    وهو منذ مدة تم توقيف انخراطه في التعلضدية.

التعليقات مغلقة.