إتلاف مخدرات وسلع محظورة في جهة الداخلةبقيمة 154مليون درهم ،(التفاصيل)

معاذ بنعزيز :اش واقع / الداخلة

تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بواد الذهب  قامت المصالح المختصة، اليوم السبت4يوليوز  بالداخلة، بحرق وإتلاف أزيد من14535.3كلغ من مخدر الشيرا ومواد محظورة تقدر قيمتها المالية بنحو 154  مليون درهم.ووفقا للمديرية الجهوية الجمركية للجنوب بحاضرة واد الذهب الداخلة ، فقد تم حجز هذه الكمية الكبيرة من الشيرا والمواد المحظورة خلال العديد من العمليات التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من شهر أبريل الى حدود 30يونيو  2020.

هذا، وقد  تم إتلاف 14535.3 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و6339.1 كيلوغراما من المعسل، و144941 علبة سجائر.
كما تم خلال هذه العملية، من إتلاف 150كلغ من الكيف، و500غرام من مسحوق التبغ، و150 غراما من مسحوق طابا، لفافتين من السجائر المحشوة ، بالإضافة الى28كلغ من أوراق طابا ،بالإضافة ل 180 لتر من البنزين.

وفي تصريح لوسائل الإعلامي أكد توفيق محمد  عبده الآمر بالصرف لدى المديرية الجهوية للجمارك بالجنوب  أن عمليات الحجز هاته تندرج في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المصالح المختصة لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والتهريب.
وأشار إلى أن هذه العملية تعكس بالملموس فعالية وجاهزية كافة المصالح الأمنية، المكونة من عناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني ومختلف المصالح الأمنية.

التعليقات مغلقة.