موجة حر شديدة إلى غاية الثلاثاء المقبل بالعديد من مناطق المملكة

آش واقع تيفي من الرباط

الرباط – أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة من المستويين الأحمر والبرتقالي، بأن العديد من مناطق المملكة ستعرف موجة حر شديدة، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت المديرية، أنه بخصوص مستوى اليقظة الأحمر، فإن عمالات وأقاليم تارودانت، وأكادير إدا أوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكا أيت باها، والصويرة (الداخل)، وكلميم، واليوسفية، والسمارة، وآسا الزاك، ستشهد اعتبارا من يوم غد الاثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، موجة حر شديدة تتراوح درجة الحرارة خلالها ما بين 45 و49 درجة.

وأضاف المصدر نفسه أنه بخصوص مستوى اليقظة البرتقالي، ستتتراوح درجة الحرارة ما بين 42 و46 درجة، اليوم الأحد، في عمالات وأقاليم آسا الزاك، وطانطان، وكلميم، والصويرة، ومراكش، والرحامنة، وقلعة السراغنة، وشيشاوة، واليوسوفية، والفقيه بن صالح، وبني ملال، وسطات، وفاس، ومولاي يعقوب، والخميسات، وطاطا، وتارودانت، وأكادير إيدا أو تنان، وإنزكان أيت ملول، وشتوكا أيت باها، وزاكورة، وأوسرد، وبوجدور، وواد الذهب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن درجة الحرارة ستتراوح بين 39 و42 درجة، اليوم الأحد أيضا، في كل من أقاليم وعمالات تازة، وبولمان، وصفرو، ووزان، والعرائش، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ومكناس، والحاجب، وكرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وبن سليمان، وبرشيد، وسيدي بنور، وآسفي، وخريبكة، والعيون، وسيدي إفني، وتاونات، وتيزنيت، والرشيدية.

وابتداء من يوم غد الاثنين وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، ستتأرجح درجات الحرارة ما بين 40 و45 درجة في كل من عمالات وأقاليم الرحامنة، ومراكش، والفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، وطاطا، وشيشاوة، وبرشيد، وبن سليمان، وبولمان، والنواصر، وسطات الجديدة، ومكناس، والحاجب، وفاس ، ووزان، ومولاي يعقوب، والعرائش، وخنيفرة، وبني ملال أزيلال، وخريبكة، والخميسات، والقنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، وسيدي بنور، وتيزنيت، وسيدي إفني (الداخل)، والعيون (الداخل)، وطرفاية (الداخل)، وتاونات، وأسفي (الداخل)، وأوسرد، وبوجدور، وزاكورة، والرشيدية، وطانطان، وواد الذهب.

وبحسب النشرة الخاصة، ستشهد عمالات وأقاليم مديونة، والصخيرات، وتمارة، وسلا، والرباط، والمحمدية، والدار البيضاء، يوم الثلاثاء المقبل موجة حر شديدة تتراوح درجة الحرارة خلالها ما بين 35 و39 درجة.

وخلصت النشرة الخاصة إلى أن الطقس الحار سيستمر يوم الأربعاء المقبل في المناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية، والسايس، والسهول الداخلية.

التعليقات مغلقة.