ابتداء من يوم الاثنين المقبل .. الكمامة إجبارية في بعض مناطق باريس

آش واقع تيفي / و.م.ع

أعلنت سلطات باريس، اليوم السبت، أن وضع الكمامة الواقية سيصبح إلزاميا، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، في بعض المناطق المكتظة بالعاصمة الفرنسية وضواحيها.

وجاء في بيان حول المناطق المعنية بالإجراء “تظهر جميع المؤشرات أن الفيروس يتفشى من جديد بشكل أكثر حدة في المنطقة”، حيث سيكون وضع الكمامة إجباريا لمن تبلغ أعمارهم 11 عاما فما فوق، اعتبارا من الإثنين على الساعة الثامنة (06:00 بتوقيت غرينيتش).

وحسب البيان، بلغت نسبة الفحوص الإيجابية 2,4 بالمائة في منطقة إيل دو فرانس (باريس وضواحيها)، مقابل 1,6 بالمائة على مستوى مجموع البلاد.

وأوضح المصدر ذاته أن “معدل الإصابة مرتفع، خصوصا لدى الفئة العمرية ما بين 20 و30 عاما. والمعدل أعلى في باريس وأقسام الضواحي الداخلية (سان دوني، فال دو مارن، أوت دو سين)، وكذا بعض بلديات فال دواز”. واتخذ هذا القرار على أساس توصيات صحية قدمتها وكالة الصحة الإقليمية لمنطقة إيل دو فرانس.ظ

وطلبت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، اليوم الثلاثاء، أن يكون وضع الكمامة إلزاميا في عدة مناطق مكتظة بالعاصمة، من بينها ضفاف نهر السين والأسواق المفتوحة ومحطات القطار.

ورغم اعتبارها لفترة طويلة أن الكمامات “عديمة الفائدة”، فرضت السلطات الفرنسية وضعها في الأماكن العامة المغلقة اعتبارا من 20 يوليوز.

وسمح للسلطات المحلية منذ أسبوع باتخاذ قرار حول إلزامية وضع الكمامة “عندما تستدعي الظروف المحلية ذلك”. وفرضت بالفعل عدة مدن وضع الكمامة، من بينها نيس ورين وليل ومرسيليا.

التعليقات مغلقة.