عمالة أشتوكة ايت باها تحتفل بمغاربة العالم في اليوم الوطني للمهاجر

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

إحتفالاً باليوم الوطني للمهاجر، احتضن مقر عمالة إقليم اشتوكة ايت باها لقاء تواصليا لفائدة هذه الشريحة من ابناء الإقليم.

وقد كان الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام للعمالة بدر بوسيف وحضره عدد من رؤساء المصالح الخارجية والسلطات، مناسبة للوقوف عند العناية التي يحضى بها المهاجرين في مختلف المجالات، والتدابير الإدارية والمؤسساتية المتخدة لمعالجة ملفاتهم في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية. والتسهيلات المتوفرة لمساعدتهم على إنجاز مشاريع استثمارية او غيرها.

ويشكل هذا الاحتفال بمغاربة العالم، مناسبة للتواصل واستحضار ما تحقق لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين من مكاسب خلال السنوات الأخيرة ولتعزيز أواصر انتماءها للوطن الام واستشراف افاقها المستقبلية وإبراز دورها المتنامي في مسلسل التنمية الشاملة.

ويذكر ان جالية الاقليم لعبت دورا كبير في،الدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم منذ أحداثه، من خلال الانخراط في حركية الجمعيات التنموية، والمساهمة في تمويل وإنجاز عدد من المشاريع النوعية، خصوصا في مجال فك العزلة عن ساكنة عدد من الدواوير بمختلف جماعات الإقليم. في مجالات الطرق والماء الشروب والكهربة القروية والخد مات الاجتماعية ،وهي مساهمة تبقى وا زنة ضمن مقاربة الشراكة التي اعتمدها الاقليم، ومكنت من بروز تجربة ميزت الاقليم في العمل التنموي، وتم استتمار مخرجاتها بنجاح في عدد من المحطات.

التعليقات مغلقة.