إحتجاج إنذاري لطلبة الكلية المتعددة التخصصات بسبب النقل الحضري بالجديدة.

 

خاض طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة، وقفة إحتجاجية صبيحة يومه الإثنين أسموها ب”الوقفة الإنذارية” ضد الإقصاء و التهميش الذي يطالهم في توفير النقل الحضري، الطلبة رفعوا شعارات منددة بإنعدام حافلات خط رقم 05 الرابط مابين الملاح و الكلية، بالإضافة لحذف خط رقم 103 الذي كان يربط ما بين حي السعادة و الكلية، حيث حملوا المسؤولية للمجلس الحضري للجديدة.

بحيث أن الطلبة يعيشون خلال هذا الدخول الجامعي الجديد، أزمة حقيقية في التنقل إلى الكلية بالإضافة لتعرضهم لمخاطر قد تؤدي إلى فاجعة لاسمح الله، حيث عرفت محطة توقف الحافلات خلال أسبوع الماضي، حادثة سير خطيرة عقب إنقلاب شاحنة محملة بالياجور و عرف نفس الموقع السنة الماضية إنقلاب شاحنة محملة بقنينات الغاز.

ناهيك عن التحدي الأمني الذي يواجه الطلبة و بالخصوص الفتيات، حيث أنهم مهددات لأي مكروه أثناء انتظار الحافلة بالطريق الرئيسية، لا سيما بالقرب من غابة موحشة.

السيد عبدالعزيز شفيق عميد الكلية تجاوب بشكل سريع مع هموم الطلبة، حيث إستقبل ممثلين عن الطلبة المحتجين، و بادر إلى ربط إتصالات مكثفة مع المسؤولين عن النقل الحضري، بمعية السيد الكاتب العام للكلية.

وفي تصريح لحبيب سعود عضو مكتب طلبة الكلية قال “الآن نحن بصدد إعداد عريضة طلابية نروم من خلالها إلى إستنكار الوضعية المزرية للنقل الحضري، و مطالبة المجلس الحضري بإدراج نقطة عاجلة ضمن جدول أعمال دورته الأسبوع القادم، تهم موضوع مدارسة أزمة النقل الحضري للطلبة”.

تجدر الإشارة أن الوقفة الإحتجاجية مرت في أجواء هادئة سادها جو من الإحترام و المسؤولية، كما شدد الطلبة على أنه في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم المشروعة، بالتصعيد في القادم من الأيام، و نقل الإحتجاج إلى أمام الجماعة الحضرية للجديدة الوصية على قطاع التدبير المفوض للنقل الحضري. 

بقلم/حمزة رويجع

 
https://www.facebook.com/achewa9e3/posts/540540039433283

التعليقات مغلقة.