العثماني يتهم المعارضة بالغباء والبام يرد
M5znUpload
M5znUpload

العثماني يتهم المعارضة بالغباء والبام يرد

/ نشر في 20 أكتوبر 2020 - 7:48 م
العثماني يتهم المعارضة بالغباء والبام يرد

أش واقع تيفي من الرباط

قال سعد الدين العثماني خلال أطوار جلسة الأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، أمس الإثنين19 أكتوبر الجاري، التي خصص موضوعها للسياسة العامة الحكومية في ظل تطورات الوضعية الوبائية في المغرب، أن المعارضة تتكاسل، بحيث وصفها بالغبية، نظرا لعدم تمكنها من القراءة الصحيحة لكافة المؤشرات والأرقام التي تحققها حكومته.

وأضاف العثماني موضحا أن حكومته “لا تخشى النقد أو تعاني عقدة اتجاهه بل تحتاجه عندما يكون نقدا بناء، فيه قوة اقتراحية واقعية ومسؤولة”، مضيفا أن الهاجس هو مصلحة الوطن، لا سيما في ظل معركة مستمرة ضد وباء يتهدد الجميع، وتحتاج مواجهته للتضامن وتضافر جهود الجميع”.

الاتهام بالتكاسل أغضب المعارضة أكثر من تهمة الغباء، وردت من خلال حزبي الأصالة والمعاصرة وكذا الاستقلال على هذا الاتهام بغضب. وتحولت الجلسة إلى مواجهة صريحة حينما قالت المعارضة إن الحكومة المتكاسلة لا تستحق إلا معارضة متكاسلة. إذ عبر ممثل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية على أن “اتهام المعارضة بالكسل يقابله اتهام للحكومة بالكسل”.

ولم يحد فريق الأصالة والمعاصرة عن ذات الطرح وهو ينتقد آداء الحكومة ويصفها ب”المتكاسلة”، التي حققت حصيلة عمل “ضعيفة” و”هزيلة”.

وفي تصريح صحفي لجريدة “أش وقع تيفي”، أكد السيد “رشيد العبدي”، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، بأن الوضع قبل كوفيد 19 كان سليما، إلا أن تماطل الحكومة الحالية وسوء تسييرها للأوضاع، هو ما أدى الى الوضعية الحالية، مضيفا بأن حكومة العثماني قامت بتدبير أزمة كورونا بدون إجتهاد وإبتكار، بحيث اتخذت العديد من الإجراءات بدون مراعاة الوضعية.

وبهذا الخصوص، اشار رشيد العبدي، بأن حكومة سعد الدين العثماني، تشهد نقصا في الأداء الحكومي، سواء على مستوى الصناعة، او خلق فرص الشغل، وكذا التحكم في التصدير والعجز، كما أن تابعات هذا القرارات المتخذة من قبل الحكومة يضيف العبدي، ستكون وخيمة فيما يخص الشغل والبطالة.