جمعية المحيط بأسفي تزود 140 منزلا بالماء وسط محاولات لعرقلة المشروع

أش واقع تيفي / من أسفي

في بادرة طيبة، قامت جمعية المحيط، بإقليم أسفي، بمبادرة توزيد الساكنة بالماء الصالح للشرب، بعد معاناة طاولة لسكان “الدوار” مع الحرمان من الماء .

وحسب تصريح الأمين مال الجمعية، السيد “عبد الستار فيتحي”، أكد بأن خطورة إنشاء الجمعية جاءت للمساهمة في تنمية المنطقة، مشيرا إلى كون جمعية المحيط، تعد أول جمعية بالمنطقة والتي خولت الإستفادة من للماء، لما يفوق 140 أسرة بمعدل 840 فرد مستفيد من هذه المبادرة.

وأضاف فتيحي، بأن خطورة تمكين سكان المنطقة من الماء، لقت معارضة شرسة من بعض المعارضين، الذين يهدفون حسب قوله إلى عرقلة عجلة التنمية بالمنطقة.

ومن جهته قال، السيد نائب أمين مال الجمعية، “عبد الكريم حدوشي”، بأن القطعة الأرضية التي استغلت من أجل إحداث طاقة شمسية بالإضافةإلى مستنقع لأهل المنطقة، كانت هبة من أحد ساكنة المنطقة، لكنهم تفاجئوا بكون الأرض يجي أن تظل محل حق إرتفاق لإحدى الساكنة المجاورة.

وأضاف مستشار الجمعية، بأنهم قاموا بهذه المبادرة التعاونية، لإدخال الماء للمنازل ، بحيث استفاد 140 منزلا، بعد خطوة بناء سابقة المسجد، لكن ادعاءات البعض أمام المحكمة الإبتدائية، لرفض الضرر، بالإضافة إلى حقوق إرتفاق وبهدم البنايات.

وحسب تصريحات ساكنة المنطقة، فان مبادرة الجمعية جاءت بخطوة مهمة، بحيث وفرت لهم الماء الضروري للشرب، بعد معاناة كبيرة مع الحرمان منه.

التعليقات مغلقة.