وزارة العدل تستعد لتنظيم مباراة المنتدبين والمحررين القضائيين

أش واقع تيفي / عماد اشنيول

تستعد وزارة العدل والحريات، لتنظيم مباريات المنتدبين القضائيين والمحررين القضائيين في أقرب وقت بعد بلوغ عدد المرشحين ما يفوق المائة ألف.

وقال وزير العدل محمد بنعبد القادر في بلاغ له، بأنه تم الوقوف على سير عمل اللجنة المكلفة بتدبير المباريات، حيث تبين أن عدد المترشحين الذين أودعوا ترشيحاتهم قد وصل إلى 106740 مترشح.

وأوضح بنعبد القادر، أن اللجنة المعنية هي بصدد دراسة ملفات الترشيح، والتحقق من مدى استيفائها للشروط المتطلبة قانونا من أجل إعلان اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين، وفتح باب التظلمات لفائدة من رفضت طلباتهم، مؤكدا أن توجيهات صدرت لتعزيز اللجنة بأطر إضافية من أجل إتمام العملية، وكدا تنظيم المباريات في أقرب الآجال الممكنة، مع استحضار الظرفية التي تجتازها بلادنا بسبب جائحة كوفيد 19.

وأكد السيد وزير العدل، الوقوف على آخر استعدادات الجارية لتنظيم مباراة إدماج الأطر المشتركة المزمع تنظيمها يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر، والتي خصص لها 95 منصبا. كما لفت إلى الإجراءات المتخذة لتنظيم امتحان الكفاءة المهنية المقرر تنظيمه على شطرين، يومي 6 و 13دجنبر 2020، وكدا المبارة المهنية، حيث أعطى توجيهاته للمديرية بإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم هذه المبارة بداية سنة 2021.

التعليقات مغلقة.