أطر مستشفى العرائش يتظاهرون طلبا للأمن وظروف العمل

نفذت النقابات الصحية الخمْسْ يوم الأربعاء 21 أكتوبر، وقفة إحتجاجية أمام البوابة الرئيسية للمستشفى الإقليمي الأميرة للا مريم بالعرائش.وجاءت الوقفة للتنديد بما أسموه “تردي الأوضاع بالمستشفى الاقليمي، وإنعدام الأمن، وغياب مستلزمات العمل”.

ورفع االعشرات من الأطباء والممرضين التابعين للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والإتحاد العام للشغالين، والإتحاد المغربي للشغل، والإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام،شعارات تستنكر تدهور الوضع الأمني داخل المستشفى بعد أن أضحت الشغيلة عرضة للإعتداء الجسدي واللفظي،فضلا عن وجود خصاص كبير فيما يخص الموارد البشرية.

وكانت النقابات الخمْسْ قد أصدرت بيانا وُزّع على وسائل الإعلام،طالبت فيه النقابت الخمْسْ،  عامل الإقليم نبيل الخروبي،بالتدخل لحماية الشغيلة من الإعتداءات،وكذا تعيين رجال أمن وقوات مساعدة قارين بمدخل المستشفى.مستغربة عدم إتمام أوراش التوسعة والبناء التي يعرفها المستشفى منذ سنوات طويلة.

وإنتقذت ذات النقابات بقوة،وجود إستهتار بظروف عمل الأطر الطبية،وتبخيس ممتلكات الدولة, فضلا عن ضرب حياة المواطنين بعرض الحائط،وعدم الإكتراث بالمرضى. وأشارت إلى أنها سطّرت برنامجا نضاليا حتى تحقيق مطالب الشغيلة.

ولم تنسى النقابات الخمْسْ تحميل المسؤولية للمشرفين الاقليميين على القطاع الصحي. مهددة بتنظيم مسيرة سيرا على الاقدام إلى مقر عمالة الإقليم في حالة عدم الإستجابة لمطالبها.

المصدر/طنجة 24

التعليقات مغلقة.