الطلفة "سلمى بوركن".. موهبة شعرية خليفة مريم أمجون بمدينة تازة
M5znUpload
M5znUpload

الطلفة “سلمى بوركن”.. موهبة شعرية خليفة مريم أمجون بمدينة تازة

/ نشر في 28 أكتوبر 2020 - 9:52 م
الطلفة "سلمى بوركن".. موهبة شعرية خليفة مريم أمجون بمدينة تازة

أش واقع تيفي / هشام شرق

سلمى بوركن، طفلة في عمر 8 سنوات، من مدينة تازة، موهبة شعرية صاعدة، أبدعت في العديد من المهرجانات والمناسبات الفنية والثقافية.

ولدت سلمى بوركن بمدينة تازة، لتبدأ مشوارها الشعري بدار الشباب أنوال بنفس المدينة، حيث شاركت في العديد من المسابقات الشعرية، أهمها مسابقة تحدي القراءة العربي، لكن بسبب تداعيات جائحة كورونا توقفت عن المشاركة، بعدما تألقت في مسابقة نظمت على مستوى جهة فاس مكناس لتحتل المرتبة الثانية، بالإضافة إلى مشاركتها في إحتفالات عيد المراة المصادف ليوم 8 مارس المنظمة بتازة العليا

وإلى جانب هذا، شاركت سلمى في برنامج” كتاب قريتو” الذي يبث على القناة الثانية، بالإضافة إلى ظهورها على قناة شدى تيفي، إلى جانب برمجتها من بين الأطفال ضيوف “رشيد شو” في الموسم القادم، بعدما وعدها رشيد العلالي بإستضافتها .

وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أن سلمى أبدعت في أعمال شعرية عديدة أهمها ” تازة – معلمتي – مدرستي – معلمي – كورونا الفتاك – حبيبتي يا فلسطين – ملكي الحنون – مغربنا ..”، حيث قدمت قصائدها أمام فنانين مغاربة وأجانب في محافل عديدة.

وقصد إيصال إبداعاتها إلى المغاربة والعالم العربي، أنشأت سلمى قناة تحمل اسمها على موقع تحميل الفديوهات “يوتوب”، لنشر أعمالها الأدبية.