400 عالم ومفكر يشاركون في مؤتمر الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم بالدار البيضاء.

الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم
الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم

تنظِّم الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم مؤتمرها الدولي الثاني تحت شعار ” تدبُّر القرآن الكريم.. مناهج وإعلام”، وذلك يومي 28 و29 أكتوبر الجاري في مدينة الدار البيضاء، بمشاركة نحو 400 شخصية علمية وأكاديمية ودعوية من المتخصصين في علوم القرآن الكريم من مختلف الدول الإسلامية.

وقال رئيس الهيئة ، الدكتور عمر بن عبد الله ، في بيان نشر في موقعها الإلكتروني ، إن المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، يسعى إلى إبراز الأسس المعرفية لتدبُّر كتاب الله، من خلال المنهجية التي سار عليها أعلام المتدبرين خلال القرون الماضية، ورصد أبرز الإصدارات والكتب العلمية التي كُتبت في فن التدبُّر.

وأضاف أن المؤتمر يهدف كذلك إلى قراءة المناهج المعاصرة التي اختطت منهجية جديدة في أصول التدبُّر وتقويمه، إلى جانب إشراك فئات المجتمع كافة في خدمة مشروع تدبُّر القرآن، من خلال طرح الجوائز العلمية والإعلامية، وتعزيز التواصل والتعارف بين أهل القرآن والمهتمين بتدبره.

وأشار الدكتور عمر بن عبد الله إلى أن محاور المؤتمر ستسلط الضوء على أعلام المتدبرين، من خلال مدرسة المتقدمين والمعاصرين، وتقويم مناهج التدبُّر، إلى جانب قراءة تحليلية في الكتب النظرية والتطبيقية للمؤلفات التي تُعنى بتدبُّر القرآن الكريم .

الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم
الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم

التعليقات مغلقة.