لهذه الأسباب.. العثماني يهدد بالعودة إلى الحجر الصحي الشامل بالمغرب
M5znUpload
M5znUpload

لهذه الأسباب.. العثماني يهدد بالعودة إلى الحجر الصحي الشامل بالمغرب

/ نشر في 3 نوفمبر 2020 - 4:55 م
السيد العثماني : تمكين المرأة مشروع مجتمعي يروم بناء قواعد صلبة لمستقبل أفضل للمرأة والمجتمع

أش واقع تيفي من الرباط

بمناسة جلسة خصصت للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 3 نونبر ، أشار سعد الدين العثماني، إلى عودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل، في حالة استمرار إستفحال الحالة الوبائية”، مشيرا إلى أن “الوضعية الصحية في المغرب صعبة جدا ومقلقة”.

وقال العثماني خلال جوابه عن إحدى الأسئلة، “لا أحد منا يتمنى العودة إلى الحجر الصحي الشامل، لما له من آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية هائلة”، مسترسلا “لكنه يبقى دائما خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة لا قدر الله”، مشددا على أن ذلك “رهين بإلتزامنا جميعا بتطبيق الاجراءات الصحية التي أصبحت معلومة لدى الجميع”.

وأوضح رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة “تأمل أن تحاصر الوباء على مستوى التراب الوطني؛ خاصة في بعض الجهات والمدن التي تحتل المراتب الأولى حاليا في عدد الإصابات والضحايا”، مشيرا إلى أن “اقتراب فصل الشتاء الذي تصاحبه أمراض موسيمية تشبه في أعراضها تلك المرتبطة بـ”كوفيد19″، عامل غير مساعد على تجاوز هذا الازمة”.

وخلص العثماني، في الجلسة المنظمة في هذه الأثناء، إلى أن أي تدهور في الوضع الصحي في المغرب، سيضطر الحكومة إلى تشديد أكبر في الإجراء ات الإحترازية، مما يتسبب في إلحاق أضرار اقتصادية واجتماعية إضافية”، معتبرا أن “الوضعية الوبائية في المغرب مقلقة، لكن الوضع لم يخرج بعد من تحت السيطرة”، وفق تعبير المتحدث.