جمعية روح الشباب تنظم دورة تدريبية في المساعدة الإجتماعية

أش واقع ؟ | زهير فَرعُون.

نظمت جمعية روح الشباب بشراكة مع منتدى الإبداع والتنمية دورة تدريبية في المساعدة الإجتماعية ( مؤطري مراكز الإنصات ) ,وذلك يومي 24 و 25 أكتوبر بمركز الإستقبال بوهلال بالعاصمة الرباط في تغطية حصرية لجريدة أش واقع .

وقد أشرف على هذه الدورة التكوينية الأستاذ والأخصائي النفسي ” بابا عبد الله إمزري ” والتي تشكلت من تلاثة عروض إنقسمت ما بين اليوم الأول والثاني .

اليوم الأول :

تم إستقبال المشاركين في الدورة وتسجيلهم قبل الإلتحاق بمكان المحاضرة , وقد بدأت الدورة بعرض ‘ تربية الأبناء ‘ ما بين الطريقة السليمة لتناء على الأبناء وكدا مواصفات المربي الناجح , بالإضافة لكيفية التعامل والإرشاد والتوجيه لطفل والمراهق .

وقد جاء هذا قبل أن يتوجه كافة المشاركين بالإضافة للمنظمين من أجل وجبة الغداء التي مرت في جو أخوي , ليعود بعدها المشاركين للقاعة لإكمال العرض الأول الذي خص تربية الأطفال بالإضافة لعمل ورشات تخص نفس الموضوع , حيث تم تقسيم المشاركين لعدة مجموعات كل منها إختارت العمل على موضوع معين شمن تقنيات الإنصات .

 

بعد فترة إستراحة  و عشاء تم بدأ العرض الثاني تحت عنوان ‘ الثقة في النفس ‘ الذي تم فيه وضع تعريف لثقة بالنفس الذي يتمتل في إحترام الذات والشعور بالإجابية وكدا القدرة على تحقيق الأهداف , بالإضافة لأثار إنخفاض الثقة في النفس عند البعض بالإضافة لمظاهر و فوائد الثقة بالنفس التي يعاني منها الكثير , بعدها دهب المشاركين من أجل المبيت في غرف مركز الإستقبال  .

اليوم الثاني :

بدأ اليوم بإفطار لكافة المشاركين في الدورة , قبل الإلتحاق بمكان المحاضرة وقد بدأت الحصة بإستدراك للعروض السابقة قبيل بداية العرض التالث تحت عنوان ‘العنف ضد الأطفال ‘ , وقد تمحور هذا العرض حول تعريف العنف وأشكاله بالإضافة للبدائل التي من الممكن تخلق جو أفضل للحوار مع الطفل , وبعد الغداء مباشرة تم متابعة باقي عناصر العرض الأخير مبادئ العلاقة الناجحة بين المربي والطفل , قبل أن تختتم الدورة بإستراحة شاي بالإضافة لوزيع شواهد المشاركة .

التعليقات مغلقة.