زوجة تعيش المأساة مع زوج بنصف جسد.. هذه رسالتها للمغاربة +فيديو
M5znUpload
M5znUpload

زوجة تعيش المأساة مع زوج بنصف جسد.. هذه رسالتها للمغاربة +فيديو

/ نشر في 12 نوفمبر 2020 - 5:09 م
مرا وكادة رغم الفقر ورجل بنصف جسد.. قصة زوجين بين المرض وصعوبة الحياة

أش واقع تيفي / عزالدين السطوري ـ حمزة مندوب ـ هشام شرق

في إطار التتبع الذي تخصصه جريدة “أش وقع تيفي”، لحالات إنسانية من مدن مختلفة، تنقل طاقم الموقع من مدينة الدار البيضاء صوب مدينة طنجة، بعدما توصل بنداء من زوجة تعيش المعاناة مع زوجها بنصف جسد كما يظهر من خلال الفيديو.

وحسب تصريح زوجة المعني بالأمر للموقع، فلقد بدأت قصة المعاناة بعد إصابة الزوج بمرض، تطلب قطع أرجله ليجد نفسه بنصف جسد، بعدما كان يعيش حياة طبيعية، يتكفل بمصاريف العائلة، مما جعل الزوجة أمام عبئ ثقيل للعناية بالزوج، من جهة، ومصاريف الدواء والعلاج من جهة أخرى، خصوصا وأنها ام لطفلين، يعيشون حياة صعبة بسبب المرض والفقر.

وقد كان لتداعيات جائحة كورونا أثار بالغة على حياة الزوجين المادية، خصوصا بعدما توقفت الزوجة عن العمل طيلة فترة الحجر الصحي، مما زاد في تأزيم معانتها أمام الوضع الصحي الصعب للزوج، وتكاليف الوجيبة الكرائية.

ومن جهته، أكد الزوج على دور الزوجة الكبير في العناء به، والوقوف معه في محنته المرضية الصعبة، خاصة وأنه عاجز عن الحركة حيث يتطلب ذلك حمله من على كتفيها بصعوبة كبيرة.

هذا، وقصد مساعدة زوجها والعناء بالأسرة، عملت الزوجة على إنشاء قناة على موقع يوتوب لإيجاد دخل مادي لعله يساعدها على التكفل بمصاريف الأسرة، لذا تناشد عبر منبر” أش وقع تيفي”، المحسنين والمسؤولين التدخل لمساعدتهم ومد يد العون لهم.