جمعية الصحراء المغربية بإيطاليا تستنكر خروقات جبهة البوليساريو الإرهابية.. وتطالب الحكومة الجزائرية بالكف عن دعمها
M5znUpload
M5znUpload

جمعية الصحراء المغربية بإيطاليا تستنكر خروقات جبهة البوليساريو الإرهابية.. وتطالب الحكومة الجزائرية بالكف عن دعمها

/ نشر في 17 نوفمبر 2020 - 11:38 ص
الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يحمل الجزائر تمادي البوليساريو في إنتهاك القرارات الأممية

أش واقع تيفيمن الرباط

بعد الأعمال التخريبية التي قامت بها الجبهة الوهمية ” البوليساريو”، بهدف عرقلة النقل المدني والتجاري بمعبر الكركارات، تدخلت القوات المسلحة الملكية، بأوامر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لضمان الأمن والتنقل بالمعبر.

ولقد لقى تدخل القوات المسلحة الملكية، دعما دوليا كبيرا، وتضامنا واسعا، من قبل دول عديدة وجهات أعلنت تضامنها مع المغرب، بخصوص خطوة تأمين المعبر الذي أصبح مؤمنا بفضل جهود الجيش المغربي، وفقا لبلاغ نشرته وزارة الخارجية المغربية.

وفي تصريح صحفي لجمعية الصحراء المغربية بإيطاليا، وحسب بيان توصل موقع اش وقع تيفي به، بقيادة الأستاذ السياف نورالدين مؤسس ورئيس جمعية الصحراء المغربية، فإنها ” تستنكر وبشدة الخروقات والاعمال الشغب التي قامت بها جبهة البوليساريو رفقة عصابات و مرتزقة مدعومة من المخابرات الجزائرية وعرقلة حرقة السير وتعريض حياة اشخاص ابرياء للخطر وخرقها لقرار رقم 1 لمجلس الامن الدولي لاطلاق النار بالمعبر الحدودي الكركارات. بين المغرب و موريطانيا”.

وأضاف السياف، في تصريح صحفي للموقع، بأن جمعية الصحراء المغربية ” تطالب الحكومة الجزائرية الكف عن دعم الجبهة الانفصالية الإرهابية والتزام بقرارات الامم المتحدة و مجلس الامن الدولي”.

وختم البيان، بتقديم الشكر والتقدير والاحترام للجيش المغربي والقوات المسلحة الملكية البطلة، نظرا للعمل الجبار التي قامت به من اجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة.

كما أكدت الجمعية، على أن أعضائها جنود مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشددة على أن ” المغرب في صحرائه والصحراء بمغربها الى ان يرث الله الارض ومن عليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *