بسبب الوضع الوبائي المقلق.. السلطات تقرر حظر التجوال بهذه المدينة

أش واقع تيفي من الرباط

أقدمت سلطات إقليم وزان على تطبيق مجموعة من الإجراءات الإحترازية الجديدة ضد فيروس كورونا المتسجد في ظل إرتفاع عدد الحالات الإيجابية.

وياتي هذا بعد لقاء حضره عدد من المسؤولين على مستوى السلطات المحلية والصحية والأمنية، حيث تقرر تطبيق مجموعة من الإجراءات الإحترازية كإغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه، أسواق القرب، السوق البلدي، على الساعة الخامسة مساء ومنع الولوج إلى الساحات والحدائق العمومية على الساعة الخامسة مساء وكذا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساء.

وبه قرر مسؤولو إقليم وزان الإغلاق التام للحمامات وقاعة الحلاقة والتجميل، ملاعب القرب، القاعات الرياضية قاعات الألعاب ومنع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص بالأماكن العمومية وأماكن العمل، تقليص الطاقة الإستعابية  للنقل العمومي بنسبة 50 بالمئة، وتطبيق حظر التجوال الليلي إبتداءا من الساعة التاسعة مساءا لغاية الخامسة صباحا باستثناء حالات الضرورة القصوى إضافة إلى ضرورة التوفر على رخصة التنقل الإستثنائية مسلمة من طرف السلطة المحلية للدخول إلى مدينة وزان أو مغادرتها.

أما بخصوص تاريخ العمل بهذه التدابير، فسيتم العمل بها لمدة 15 يوم إبتداء من يوم غد السبت 21 نونبر 2020 على الساعة السادسة مساءا، مع إمكانية تمديد العمل بها، وسيتم التراجع عنها مع تحسن الوضعية الوبائية وإنخفاض عدد المصابين بكورونا.

التعليقات مغلقة.