بعد ارتفاع ضحايا الهجرة السرية.. شباب مدينة أسفي غاضبون على المسؤولين ويطالبون بإدماجهم في سوق الشغل + فيديو

أش واقع تيفي / حمزة مندوب ـ عزالدين السطوري ـ هشام شرق

عرفت مدينة أسفي، ارتفاعا كبيرا في ضحايا الهجرة السرية في الأسابيع الماضية، حيث لفظ شاطئ المدينة مؤخرا جثث العديد من الشباب بعد غرق قوارب كانت في اتجاه القارة الأوروبية.

وفي هذا السياق، خرج طاقم ” جريدة أش وقع تيفي”، للشارع بمدينة أسفي، لرصد غضب الساكنة اتجاه مسؤوليي المدينة، بعدما خيم جو الحزن والخوف على منازل الأسر جراء الضياع الذي يعيشونه أبنائهم حاليا في ظل ضعف فرص الشغل.

وفي تصريح صحفي، لبعض شباب المدينة، عزى بعضهم السبب وراء تفكيرهم في الهجرة الى الظروف الإجتماعية والإقتصادية التي يمر منها المغرب بشكل عام، ومدينة أسفي خصوصا، مما يجعل شباب المدينة يفكرون في مغادرة أرض الوطن طمعا في تحسين أوضاعهم المادية والمعيشية.

وفي ظل هذه الظروف المزرية التي تمر منها ساكنة مدينة أسفي، عبر العديد من الشباب في تصريحات متطابقة على رغبتهم في الموت غرقا بالبحر على أن يظلوا في صراع مع شبح البطالة.

وبخصوص هذا الموضوع، نظم شباب المنطقة احتجاجا أمام مقر بلدية المدينة، قصد مطالبة المسؤولين بإدماجهم في سوق الشغل، لكن ذلك كان دون جدوى، ولم يتلقوا أي جواب او تفاعل من قبل الجهات الوصية، الأمر الذي يأجج من غضب المواطنين اتجاه المسؤولين.

صادم.. شباب خرجو طول وعرض في المسؤولين ديال أسفي.. بسبابكم كنحرݣو و هادو لي ما تو دنبهم عليكم

التعليقات مغلقة.