ترتيب متقدم لجماعات إقليم اشتوكة ايت باها في مجال الفعالية و النجاعة في تدبير قطاع التعمير

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها


احتلت عدد من الجماعات الترابية بإقليم اشتوكة ايت باها مراكز متقدمة على الصعيد الوطني في ما يخص تدبير ملفات الحصول على رخص البناء في مستوى الاجال الزمنية للمعالجة والفعالية perfmence واعتماد المنصة الإلكترونية رخص rokhas
وحسب مصادر مطلعة فان جماعة وادي الصفاء جاءت في المرتبة الثالثة، على المستوى الوطني وجماعة سيدي بيبي في المرتبة العاشرة في إطارعملية التتبع الذي تقوم به مصالح المديرية العامة للجماعات الترابية لتقييم النجاعة والفعالية لدى الجماعات الترابية في تدبير قطاع التعمير. في مستوى احترام الآجال المحددة لمعالجة ملفات رخص البناء بالنسبة للمشاريع الكبرى والصغرى.

وللاشارة فان إقليم اشتوكة ايت باها كان سباقا في اعتماد مجموعة من العمليات المتقدمة في معالجة ملفات التعمير، باعتباره من الاقاليم المبادرة إلى اعتماد المنصة الإلكترونية رخص، الاول على الصعيد الجهوي حيت بدا العمل بهذه المنصة في 15يناير 2020.


وهي المنهجية التي ساهمت في تحسين أداء المتدخلين في قطاع التعمير، من خلال تبسيط المساطر ووضوحها، والتحكم في الآجال الزمنية لمعالجة والحصول على رخص البناء والتجزيى، دون إغفال رخص الهدم والتسوية التي أصبحت بدورها تعالج بنفس المنظومة.


ولابد من التأكيد أن هذه المنهجية المعتمدة على الصعيد الإقليمي لاقت استحسانا وتفاعلا ايجابيا من طرف المرتفقين ومختلف الفاعلين في القطاع بالنظر الى النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في مجال التعمير.

التعليقات مغلقة.