واالخلعة طلق مني...الحكومة في ورطة قبل أيام عن مسيرة الأساتذة المتعاقدين المتزامنة مع منتدى أممي بمراكش
M5znUpload

واالخلعة طلق مني…الحكومة في ورطة قبل أيام عن مسيرة الأساتذة المتعاقدين المتزامنة مع منتدى أممي بمراكش

/ نشر في 18 يونيو 2018 - 2:44 ص

اش واقع : الرباط .

يواصل الأساتذة المتعاقدين بالمغرب الاحتجاج  ، وكذا التعبئة الشعبية والدعوة للمشاركة المكثفة في مسيرة 23 تزامنا مع منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لهذه السنة المقامة بمراكش ، للمطالبة بترسيم جميع الأساتذة و ذلك من خلال إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومي وصرف منح فوج 2018 في أقرب الآجال ، بالإضافة إلى إرجاع الأساتذة المطرودين دون شرط و تعويضهم وصرف مستحقات الأساتذة الممارسين الذين لم يتقاضو أجرهم إلى حدود اليوم.

 

وأفاد مصدر ل”اش واقع “أن الاستعدادات متواصلة من أجل الدعوة إلى المشاركة في “مسيرة الصمود” يوم 23 يونيو ، وأيضا تعبئة كل مكونات الشعب المغربي للنزول بقوة إلى الشارع ، وتجديد المطالبة للمطالبة بالترسيم و إنهاء “ذل” التعاقد و إحقاق الحق في قضية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد. .

 

وأضاف نفس المصدر أن هذه المسيرة ستكون ثاني الخطوات النضالية على الصعيد الوطني، إذ ستتعبها تصعيدات خطيرة جدا ، سيتم الكشف عنها في حينها”، مشيرا إلى أنه “في كل الخرجات التي كنا نقوم بها لم نكن نمس أبدا بالمدرسة ، ولكن التصعيدات المقبلة أكيد أنها ستمس بالعملية التعليمية ، حتى أنه ان اقتضى الحال سنتوقف عن العمل والأداء ، حتى يفتح باب الحوار .

 

وكان الآلاف من الأساتذة المتعاقدين قد استجابوا لمسيرة 6 ماي المنصرم لدعوة تنسيقيتهم بتنظيم مسيرة حاشدة بشوارع الرباط من أجل المطالبة بالترسيم في سلك الوظيفة العمومية وإرجاع زملائهم الذين تم فسخ العقدة معهم .

التعليقات

التعليقات مغلقة.

error: لا يسمح بنسخ المحتوى من الموقع
%d مدونون معجبون بهذه: