جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة توزيع الكراسي المتحركة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

آش واقع/ متابعة

قامت جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة بنشاط اجتماعي يوم السبت 19 يناير 2018، يتمثل في توزيع كراسي متحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة خلال حفل الذي جرى بقاعة مسجد النسيم ، بحضور أعضاء الجمعية ومتقاعدي وممثلي عمال القطب الصناعي بالجرف الاصفر، وذلك بعد مسح ميداني لغرض التعرف على الأشخاص المعوقين والمقعدين من أبناء متقاعدي الفوسفاط بالجديدة .
ويندرج هذه الاحتفال في إطار برنامجها السنوي، و تتمة لما قامت به بتاريخ 22 دجنبر 2018 للاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة ،واستجابة لما قدمه أباء وأولياء الأشخاص من متطلباتهم , حيث ارتأت الجمعية أن تتحمل جزءا من مصاريف هذه الكراسي بتعاون مع بعض المحسنين.
افتتح النشاط بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها تناول الكلمة رئيس الجمعية السيد محمد العرباوي رحب فيها بالحضور من ممثلي العمال وجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، ومتقاعدين والدور الذي تقوم به من خدمات الممكنة في حدود الإمكانيات المتاحة لها، داعيا الحضور إلى الوقوف جنبا إلى جنب مع الجمعية للعمل كيد واحد في كل ما يعود بالنفع على المتقاعد وأسرته. كما شكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الخيري متمنيا تكرار مثل هذه المبادرات رافعا باسم الجمعية وباسم كل الحضور كل معاني الشكر والتقدير لممثلي العمال الذين لبو الحضور و إلى المحسنين .
ثم أحال الكلمة بعد ذلك إلى السيد الصالحي ممثل العمال الذي أشاد بالدور الذي تقوم به جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة والمجهودات التي تقوم بها في تقديم المساعدة لفئة المحتاجين ومدى عزمها على مواصلة السير فيه، راجيا الثواب والجزاء من الله .
هذا وقد نوه السيد البشنة عن تمثيلية عمال بالقطب ، بالعمل الذي تقوم به الجمعية وشكر كل من ساهم في دعم هذا المشروع الخيري وادخل السرور على قلوب هؤلاء الأبرياء .وأضاف أن ممثلي العمال والأطر تدافع من خلال الحوار الاجتماعي على المتقاعد و هي من أولويات النقابات وستدافع عنه بشتى الطرق .
السيد صبير جمال احد اطر المجمع المتقاعدة الح على ممثلي العمال , على ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين باعتبارهم جزءاً أساسياً في المجتمع، وتوفير الدعم والرعاية لهم وتأهيلهم بما يمكنهم المشاركة الفاعلة في العملية التنموية والاندماج بالمجتمع كما أثنى على جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة فتئت تقدم الدعم اللازم لمثل هذه المبادرات الإنسانية .
وبعد ذلك انطلقت عملية توزيع الكراسي المتحركة في جو تسوده البهجة والسرور، حيث استفاد من العملية 4 مستفيدا، تتراوح أعمارهم ما بين سبعة وما فوق.
واعترافا منها بالخدمات الجليلة التي أسدتها مختلف الفعاليات الجمعوية والمؤسسات بمختلف مشاربها على صعيد الإقليم لفائدة الأعمال الاجتماعية والإنسانية التي تشرف عليها الجمعية ، سلمت هذه الأخيرة شهادة تقديرية الى السيد المصطفى مفرك لما يقدمه للجمعيات من مساعدات وخدمات .

التعليقات مغلقة.