الديستي تطيح بشبكة دولية للاتجار بالبشر والهجرة السرية
M5znUpload

الديستي تطيح بشبكة دولية للاتجار بالبشر والهجرة السرية

/ نشر في 11 مارس 2019 - 3:08 م

آش واقع/متابعة

أوردت جريدة “الصباح” في عددها ليوم الإثنين 11 مارس 2019 أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية دولية تنشط في مجال الاتجار بالبشر و تنظيم الهجرة السرية، لها امتدادات بآسيا، بافريقيا و بأوربا.

ودائما حسب نفس المصدر، أسفرت التدخلات الأمنية، التي جرى تنفيذها ما بين 3 و 6 مارس بمديننتي طنجة و فاس، عن اعتقال مغربي من ذوي السوابق (ن.أ) و مواطن بنغالي (أ) و مواطن كاميروني (م.م.ف.ر)، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بهذه الشبكة الاجرامية، علاوة على ضبط 35 أجنبي كانوا مرشحين للهجرة السرية (9 مواطنين آسيويبن، 14 مواطنا بنغاليا و 12 مواطنا من منطقة التبت، من بينهم 4 نساء)، بينما مكنت عمليات التفتيش من ضبط مبالغ مالية مهمة بحوزة المواطن البنغالي الذي يشتبه في اشتغاله كوسيط لهذه الشبكة الاجرامية التي يديرها مواطن هندي من خارج المغرب.

ومكنت الأبحاث نفسها، تتابع الصباح، من الوقوف على مؤشرات تقارب وتقاطعات بين المشتبه فيهم من جهة، وبين مواطنين مغاربة و اجانب من جهة ثانية، تتمثل في استقبال وايواء المرشحين للهجرة السرية و كذا تمويل عمليات الهجرة السرية والاتجار بالبشر.

فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية تم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة الضالعين في هذه العملية أمام انظار النيابة العامة المختصة والتي امرت بايداعهم بالسجن المحلي بطنجة.

وتندرج هذه القضية في إطار العمليات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر.

error: لا يسمح بنسخ المحتوى من الموقع