قافلة طبية تنظمها جمعية تنمية ومواطنة و Amina
M5znUpload

قافلة طبية تنظمها جمعية تنمية ومواطنة و Amina

/ نشر في 12 أبريل 2019 - 1:32 م

زاكورة قرنوف محفوظ

علمت اش واقع أن وفد مهم عن جمعية تنمية ومواطنة و AMIMA،انتقل من مدينة مراكش صوب زاكورة، من أجل عمل انساني نبيل يتمثل في تنظيم قافلة طبية
متعددة التخصصات لفائدة سكان تنزولين و المناطق المعزولة والدواوير النائية المجاورة.
ويضم هذا الوفد الذي تنقل عبر الطائرة من مطار مراكش المنارة، أزيد من 20 فرد من الطاقم الطبي والشبه الطبي، وأعضاء من اللجنة المنظمة عن جمعية تنمية ومواطنة.
هذه القافلة التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام تشمل مجموعة من التخصصات الطبية من بيتنها طب الأطفال، والكشف عن السرطان و السكري، مرورا بطب الأمراض التناسلية، امراض الجهاز الهضمي، القلب و الشرايين، الفحص بالصدى، اضافة الى أمراض العام و التفاصيل و الأمراض الجلدية المنتشرة بكثرة في هذه المنطقة.
و عرف من اليوم الأول ازيد من 500 مستفيد و مستفيدة و أكثر من 100 طفل وزعت عليهم الأدوية بالمجان
واكدت مصادرنا أن اغلب الأمراض التي رصدتها الجمعية لها علاقة بالأمراض الجلدية و العضام و المفاصيل و العيون و بعض أعراض التأخر في النمو و الشلل الدماغي.
و اللافت للنظر أن الجمعية المحلية تملصت من بعض التزاماتها إلا أن تعليمات السيد العامل و الكفاءة المهنية للسيد رئيس قسم الشؤون العامة لعمالة زاكورة و مساعديه ساهموا في انجاح القافلة و توفير الظروف الملائمة لأعضاء جمعية تنمية و مواطنة بطاقتها الطبي و الشبه الطبي و التنظيمي إضافة إلى أعضاء جمعية الاطباء الداخليين بمراكش المشاركين في النشاط، طالعين منها واحدة من أفضل القوافل التي عرفتها المنطقة على الإطلاق.

اترك رد

error: لا يسمح بنسخ المحتوى من الموقع