وزيري الصحة والتعليم يشرفان على إنطلاقة الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

ٱش واقع – مراسلة

يحتفي المغرب بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية في الفترة الممتدة ما بين 22و27 ابريل 2019، تحت شعار “ألعاب الفيديو: نعم للعب… لا للإفراط “، ويستهدف هذا الأسبوع تحسيس وتوعية تلميذات وتلامذة التعليم الابتدائي والتعليم العتيق والأمهات والآباء وأولياء الأمور والأطر الإدارية والتربوية بمخاطر الاستعمال المفرط للشاشات وألعاب الفيديو وكذا التدابير اللازم اتخاذها من أجل تجنب الإصابة بالاضطراب الناجم عنها.

هذا وقد أعطي السوم الثلاثاء وزير الصحة، أناس الدكالي، بمعية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، وعامل عمالة تمارة، الانطلاقة الرسمية لهذا الأسبوع الذي يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب. وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة التي ستبدأ بزيارة مدرسة النصر بمنطقة عين عودة – عمالة تمارة يومه الثلاثاء 23 أبريل2019، حيث سيتم بالمناسبة تنظيم مجموعة من الورشات التربوية مع استفادة تلاميذ المستوى الخامس والسادس ابتدائي من قافلة للتحسيس وتقديم العلاجات في مجال صحة الفم والأسنان. بعدها سيقوم السيدان الوزيران والسيد العامل بتدشين فضاء صحة الشباب عين عودة.

وسيعرف هذا الحدث تنظيم حصص توعوية وتحسيسية على المستوى الوطني لفائدة التلميذات والتلاميذ من طرف الأطر التربوية والصحية والأمهات والآباء بمختلف المؤسسات التعليمية ومدارس التعليم العتيق والمراكز الصحية ودور الشباب وفضاءات الصحة للشباب والنوادي النسوية، علاوة عن تنظيم موائد مستديرة ومحاضرات وندوات حول الموضوع فضلا عن تنظيم مسابقات إبداعية في صفوف التلميذات والتلاميذ، مع تعبئة وسائل الإعلام من أجل التحسيس حول هذا الموضوع.

ويعد هذا الأسبوع فرصة سانحة من أجل تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين قطاعات “الصحة” و”التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي” و”الداخلية” و”الشباب والرياضة” و”الأوقاف والشؤون الإسلامية” و”الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية”.

التعليقات مغلقة.