المجلس الجماعي لاملن يعقد دورته لشهر ماي خارج مقر الجماعة ويصادق على ثلة من المشاريع

ٱش واقع – متابعة

 

عقد المجلس الجماعي لاملن دورته العادية لشهر ماي، يومه السبت 04 ماي 2019، بالنادي النسوي مسعودة بنت مبارك بدوار امي نتزغت، برئاسة السيد لحسن ابصوص رئيس المجلس الجماعي و بحضور السيد قائد قيادة املن و أعضاء المجلس.

وفي مستهل هذه الدورة أكد السيد رئيس المجلس الجماعي على أن انعقاد هذه الدورة خارج مقر الجماعة، وانتقاله الى دوار امي نتزغت يأتي في اطار تفعيل و تعزيز البعد التواصلي الذي ينهجه المجلس الجماعي، و يضعه ضمن أولى اولياته، كما يشكل ايضا فرصة للقاء و التواصل المستمر و المباشر بين المجلس و الساكنة.

وخلال اشغال الدورة وافق المجلس على رفع ملتمس لوزارة الشباب والرياضة قصد انجاز مسبح جماعي، كما وافق أيضا على رفع ملتمس بتحويل بناية مهجورة تابعة لاتصالات المغرب إلى فضاء متعدد التخصصات للتنشيط الجمعوي، بالإضافة الى الموافقة على تحويل الاعتمادات في الجزء الأول و الثاني من الميزانية.

كما وافق المجلس أيضا على خمس اتفاقيات للشراكة تهم التكوين المستمر و تنمية كفاءات و دعم قدرات موظفي الجماعة، و تزويد دواري تكمرت و تفغلت بالماء الصالح للشرب، و خلق فضاء للرماية، و مواكبة الشباب أبناء الجماعة في الاعلاميات و قيادة المشاريع ، بالإضافة الى اتفاقية شراكة تهم تأهيل الحجرات الدراسية لمدرسة امالوخفيس.

وتدارس المجلس الجماعي طلب كراء حق القنص السياحي، و المستجدات المتعلقة بالتحديد الغابوي و الرعي الجائر و مشكل الخنزير البري بالمنطقة، كما تدارس الوضع الصحي بالمنطقة، و تشجيع مبادرات الحملات الطبية المنظمة بترابها.

واختتم المجلس اشغاله بدراسة التقرير المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج عمل الجماعة، حيث استمع الى عرض بخصوص هذا الموضوع، و الذي بلغت نسبة الإنجاز به 70 في المئة في مختلف المشاريع المبرمجة ضمن المحاور الأربعة بمعدل 55 مشروع الى غاية نهاية سنة 2018، و حققت الجماعة تعبئة 98 في المئة من الامكانات المادية المرصودة من طرف الشركاء، كما تمت الاشارة في ذات العرض الاشارة الى اهم الى الاكراهات التي تواجه الجماعة و الحلول الكفيلة بتجاوزها.

التعليقات مغلقة.