يوم تواصلي منظم من طرف وكالة "لاراديج" لتنوير الرأي العام لم يغير شيئا...

يوم تواصلي منظم من طرف وكالة “لاراديج” لتنوير الرأي العام لم يغير شيئا…

/ نشر في 21 مايو 2019 - 3:18 ص

آش واقع/ حمزة مندوب

بعد إنتشار فيديو يشكك في مصداقية “المياه الصالحة للشرب” عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الذي أثار ضجة وأصبح الموضوع المتداول في الشارع الجديدي، بعدما قرر مجموعة من النشطاء الفايسبوكيين بإقليم الجديدة القيام بحملة مقاطعة الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير تطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

قامت هذه الأخير بمراسلة جميع المنابر الإعلامية بالإقليم المحلية والوطنية، وكذا فاعلين جمعويين من أجل تنظيم يوم تواصلي مفتوح حول موضوع “جودة وسلامة الماء الصالح للشرب”، هدفه تنوير الرأي العام وتكذيب كل الإشاعات التي تمس بالوكالة.

إنطلقلت الرحلة مع الساعة 10 صباحا واستغرقت 9 ساعات، جولة تم التعرف فيها على مراحل إنتاج الماء الصالح للشرب، وكذلك الجهوذ المبذولة من طرف أطر المختبر ومستخدمو الوكالة، وكذا التعرف على السياسات المتكاملة التي ينص عليها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء.

ولكن لم يتم إجراء تحاليل أو تجربة علمية لتكذيب شريط الفيديو المنتشر في المواقع، فقط إشهار لخدمات الوكالة وإستغلال هذه الظرفية من أجل إخماد غضب الشارع الجديدي، لهذا لا تزال فرضية صحة الفيديو مطروحة لأنه لم يتم إقناع الوفد الذي حضر للزيارة، فقط تم التواصل شفويا ولا جديد يذكر.

لنا عدوة في الموضوع….

error: لا يسمح بنسخ المحتوى من الموقع