نهائيات المطاف الدولي للبطولة الوطنية في صنفي الموطوكروس والكروس كونتري للدراجات النارية بمديونة

أش واقع تيفي / هشام شرق

إحتضن المطاف الدولي للدراجات النارية بمنطقة مديونة نواحي الدار البيضاء، يومي السبت و الأحد 12و 13 دجنبر 2020، نهائيات البطولة الوطنية للدراجات النارية في صنفي الموطوكروس والكروس كونتري، بعد محطتي سلا ومراكش، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية.

هذا الحدث الرياضي الهام الذي نظمه أحد أعرق الأندية الوطنية لرياضة السرعة والمحركات، ويتعلق الأمر بنادي داداز بايك بالبيضاء، وعرف مشاركة أبرز السائقين المغاربة الذي لمعوا بمختلف المحطات الوطنية خلال السنتين الاخيرتين، بالاضافة للبطل الدولي المغربي الكبير سعد السليماني.

ويعد هذا البطل المحترف الذي يبلغ من العمر 17 سنة، من اهم السائقين بفرنسا وأوروبا، حيث سبق له احراز المركز الثاني ببطولة فرنسا للدراجات النارية موسم 2018، في فئة الفتيان سعة المحرك (85 س س)، والمرتبة السادسة ببطولة أوروبا خلال نفس السنة، وأحرز المرتبة الثالثة ببطولة فرنسا خلال موسمي 2019 و 2020، في فئة الشبان سعة المحرك (125 س س)، وحصل على الرتبة الأولى في سباق الموطوكروس والكروس كونتري لنهائيات البطولة الوطنية للدراجات النارية بمنطقة مديونة لسنة 2020 فيما يطمح للمشاركة بالقميص الوطني المغربي خلال السنة القادمة ببطولة أوروبا في فئة المحركات (250 س س)، وكله عزم على تحقيق مزيد من الألقاب.

وحضر هذا المطاف عدة فئات وأصناف، 1 MX و 2 MX، و125 س س للفتيان، 85 و 65 س س، بالاضافة لاصناف أخرى، واختتمة هذه المنافسات بتوزيع الجوائز والميداليات على الفائزين بالمراتب الأولى والثانية والثالثة.

هذا وسهرة اللجنة المنظمة للحدث على احترام مختلف التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية، والاقتصار على حضور الممارسين وممثلي الأندية المشاركة، القادمين من مختلف جهات ومدن المملكة، بتعاون مع سلطات اقليم مديونة.

ويعد نادي داداز بايك من أبرز الأندية الوطنية للدراجات النارية بالمملكة، خلال السنوات الاخيرة، حيث ينظم سنويا عدة تظاهرات ولحاقات وطنية ودولية، كلحاق المسيرة الخضراء الذي يجوب الأقاليم الجنوبية للمملكة، وبطولة العالم لستانت، ومختلف محطات البطولة الوطنية للدراجات النارية في مختلف الفئات، بالاضافة لتشجيع المواهب الصاعدة كالبطل العالمي الواعد سعد السليماني.

التعليقات مغلقة.