التاريخ المرتقب للسيطرة على وباء فيروس كورونا
M5znUpload
M5znUpload

التاريخ المرتقب للسيطرة على وباء فيروس كورونا

/ نشر في 14 ديسمبر 2020 - 1:55 م
التاريخ المرتقب للسيطرة على وباء فيروس كورونا

أش واقع تيفي / عماد اشنيول

في الوقت الذي سئم الجميع من أقنعة الوجه، والتباعد الاجتماعي، والرائحة المستمرة لمطهر اليدين، يتساءل سكان العالم عن الوقت الذي تنتهي فيه جائحة فيروس كورونا، للعودة الى الحياة الطبيعية، خصوصا وأن بعض الدول ستبدأ غدا عملية التلقيح ضد الوباء.

وبهذا الخصوص، قال مؤسس شركة “بيونتيك” الألمانية التي أنتجت مؤخرا مع شركة فايزر لقاحها لفيروس كورونا، أن الوباء العالمي “كوفيد-19” ستتم السيطرة عليه بنهاية الصيف المقبل.

وأردف أوغور شاهين، مؤسس شركة “بيونتيك”: ” نأمل أن نتمكن من طرح اللقاح بسرعة كبيرة، مما يقلل بشكل كبير الضغط على المستشفيات”.

كما أوضح المتحدث، بأن الأمر سيستغرق تحصين 30 في المئة من الأميركيين باللقاحات لبدء ملاحظة الفرق، حسب ما أشار شاهين لمحطة “فوكس نيوز”، مشيرا إلى أن هذا من الممكن أن يتم بحلول أبريل المقبل، على أن يتم السيطرة على الفيروس عالميا مع نهاية صيف 2021.

يأتي هذا بعدما منحت في وقت سابق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، الموافقة الطارئة على لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركتي فايزر وبيونتيك، مما يمهد الطريق رسميا لتوزيع العلاج الذي طال انتظاره على نطاق واسع.

وفي حديث له مع وكالة “رويترز”، قال الرئيس التنفيذي للشركة، في وقت سابق، إن العقبة الأبرز أمام اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يتمثل بزيادة التصنيع لتلبية الطلب الضخم.

وأضاف: “من الواضح جدا أن هناك حاجة لجرعات أكثر، ونعالج هذه المسألة، أي كيف ننتج جرعات أكثر.”

وأشار في هذا السياق، أنه يتوقع أن تحصل الشركات على موافقة مشروطة من وكالة الأدوية الأوربية بحلول نهاية الشهر، ويمكن أن تبدأ في طرح لقاح في الدول الأوروبية في أوائل العام المقبل.