بعد قضائه مدة سنة حبسا نافذا… كناوي يتصدر الطوندونس المغربي بكليب” أمان الرعب”

أش واقع تيفي / عماد اشنيول

نزل مغني الراب الملقب ب ” كناوي”، أمس الإثنين 14 دجنبر الجاري، أغنيته الجديدة بعنوان “أمان الرعب”، عبر موقع تنزيل الفيديوهات الشهير يوتوب.

وبمجرد تنزيل الكليب، تربع صباح يومه الثلاثاء على عرش الطوندونس المغربي، اذ احتل المرتبة الأولى بالمغرب.

ويعد كليب” أمان الرعب”، العمل الفني الأول، الذي نزله كناوي، مباشرة بعد أسابيع من مغادرته أسوار السجن، بعدما أعتقل سابقا على خلفية ” إهانة جهاز الأمن”، لذا كانت الأغنية مناسبة له للحديث عن ظروف وأسباب هذا الإعتقال منتقدا بذلك الطريقة التي تم اعتقاله بها، ومدافعا عن الحرية الشخصية للأفراد داجل المجتمع.

وبكلمات موزونة، وبلحن حزين، أوضح الكناوي في كليبه الجديد المسيرة الحزينة التي عاشها، خصوصا بعد موت أبويه بسبب المرض، وقضائه لسنة حبسا نافذا.

ويشار إلى كون ” محمد منير البالغ 31 عاما، الشهير بسيمو كناوي، كان قد اعتقل بمدينة سلا قرب الرباط بتهمة “إهانة موظفين عموميين وهيئة قضائية”، على خلفية نشره فيديو يشتم الشرطة على موقع انستغرام.

وكان دفاع كناوي قد رد أسباب هذا الإعتقال، إلى الأغنية التي أطلقها من قبل مع زميليه يحيى السملالي (لزعر) وولد الكرية، بتاريخ 29 أكتوبر الماضي، بعنوان “عاش الشعب”، التي حققت أكثر من 30 مليون مشاهدة، في حين أكدت السلطات بأن الإعتقال لا علاقة له بالأغنية وأن زميليه ليسا موضوع بحث قضائي.

ومن جهته أوضح كناوي أثناء مثوله أمام المحكمة أن الشتائم التي وجهها للشرطة في الفيديو موضوع الملاحقة كانت “رد فعل لتعرضه للظلم وشعوره بالإهانة من طرف أفراد شرطة”، وهذا ما تحدث عنه في كليب ” أمان الرعب”.

التعليقات مغلقة.