قضاء مكناس يبرء الزروالي من النصب وخيانة الأمانة ويدينه بالتشهير
M5znUpload
M5znUpload

قضاء مكناس يبرء الزروالي من النصب وخيانة الأمانة ويدينه بالتشهير

/ نشر في 15 ديسمبر 2020 - 3:28 م
قضاء مكناس يبرء الزروالي من النصب وخيانة الأمانة ويدينه بالتشهير

أش واقع تيفي من الرباط

أصدرت محكمة الإستئناف بمدينة مكناس يومه الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، حكما قضائيا في قضية ” يوسف الزروالي” المتابع من قبل النيابة العامة في قضايا تتعلق بالنصب وخيانة الأمانة، والتهشير وانتحال صفة ينظمها القانون.

وفي تصريح صحفي حصري لجريدة أش واقع تيفي، أكد محامي يوسف الزروالي السيد نبيل النوري، بأن المحكمة الإبتدائية حكمت بالبراءة على الزروالي من النصب وخيانة الأمانة، بمعية أمه، في حين تم إدانته ب 7 أشهر حبسا نافذا في قضايا تتعلق بالتشهير وانتحال صفة قانونية.

يأتي هذا بعدما كانت مصالح الأمن بمدينة مكناس قد توصلت بالعديد من الشكايات في مواجهة المشتبه فيه الرئيسي “يوسف الزروالي”، الذي يقدم نفسه فاعلا جمعويا بأوروبا، والتي يتهمه فيها الضحايا باستغلال وضعيتهم الاجتماعية الهشة بدعوى جمع التبرعات المالية والعينية بإسمهم، قبل أن يعمد إلى الاستحواذ عليها وتسليمهم عائدات مالية بسيطة منها فقط، وذلك بمشاركة وعلم والدته التي تم تقديمها هي الأخرى أمام العدالة.

وقد شمل البحث التمهيدي في هذه النازلة شخصين آخرين، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر محتويات رقمية تتضمن عبارات السب والشتم والتشهير في مواجهة المتورط الرئيسي ووالدته. 

و بهذا الخصوص قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس في وقت شابق إحالة المشتبه فيهم على قاضي التحقيق بنفس الهيئة القضائية، ملتمسة فتح تحقيق إعدادي في مواجهتهم، والذي قرر إيداع ثلاثة من المشتبه فيهم منهم يوسف الزروالي بالسجن المحلي رهن الاعتقال الاحتياطي، بينما أخضع والدة المشتبه فيه الرئيسي لتدبير المراقبة القضائية.