رئيس آيت عميرة يردّ على شباب جماعته ويكشف معطيات مثيرة عن المنطقة

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين – عزالدين السطوري – حمزة مندوب

بعد نقل “آش واقع تيفي” لمجموعة من المشاكل المتعلّقة بالتدبير والتسيير في جماعة آيت عميرة، وتسليط الضوء على معاناة ساكنة المنطقة مع غياب فرص العمل وشحّ الحركة الاقتصادية، التقينا برئيس المجلس الجماعي من أجل الردّ على اتهامات وتطلّعات الساكنة .

وكشف رئيس المجلس القروي لآيت عميرة، علي البرهيشي، في حوار ساخن مع الزميل حمزة مندوب، ان ميزانية الجماعة لا تتعدى مليار و800 مليون سنتيم وهو ما لا يليق بتطلّعات الساكنة .

وعن ادعاء ان جماعة آيت عميرة جماعة غنيّة، يؤكد البرهيشي على ان الجماعة غنيّة بمواردها الفلاحية والمائية لكنها لا تستفيد شيئاً من هذه الموارد نظرا للنمو الديمغرافي الكبير الذي عرفته المنطقة في الآونة الأخيرة .

واعتبر رئيس المجلس القروي لآيت عميرة، ان الهجرة القروية نحو الجماعة قد تسبّبت في الرفع من نسبة السكن العشوائي الذي انتشر بشكل كبير منذ سنة 1984 وهو ما ساهم في ارتفاع نسبة البطالة وغيّاب الفرص .

ووجّه رئيس الجماعة أصابع الاتهام فيما يتعلّق بالوضع الذي يعرفه شباب وشابات آيت عميرة، إلى الشركات والاستثمارات التي اعتبر أنها “تهضم حقوق اليد العاملة ولا تستفيد منها الجامعة أيّ شيء” .

ويردّ علي البرهيشي، من خلال حوارٍ مصوّر مع “آش واقع تيفي” على المشاكل التي طرحت فوق طاولته من على لسان شباب المنطقة، في حلقة حوارية عرفت تفاعلاً ساخناً بين رئيس المجلس والزميل حمزة .

ها علاش العشوائية في ايت عميرة.. حوار ساخن بين حمزة ورئيس الجماعة

التعليقات مغلقة.