أطر المستشفى الجامعي بمراكش يحتجون على "الاقصاء" من تعويضات "كوفيد19"
M5znUpload
M5znUpload

أطر المستشفى الجامعي بمراكش يحتجون على “الاقصاء” من تعويضات “كوفيد19”

/ نشر في 13 يناير 2021 - 3:33 م
نظّم أطر ومستخدمو المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف تعويضات كورونا، التي تفاجؤوا بإقصائهم منها على عكس أطر المندوبيات الذين تسلّموها في نهاية دجنبر الماضي. وكشف صلاح الدين غزالي، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، ان "أطر المركز الاستشفائي الجامعي لم يتلقوا أيّ جواب من المسؤولين عن سبب عدم صرف التعويضات المخصّصة لفترة كوفيد19". وأفاد المسؤول النقابي، بأن الأطر الصحية مستمرة في احتجاجاتها، حيث أشار انه ستعقد ندوة صحفية يوم الخميس القادم وقبلها وقفة احتجاجية أخرى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل. وعبّر المحتجون عن استغرابهم من قرار حرمان أطر المراكز الاستشفائية من التعويضات التي قرّرت الوزارة صرفها عن فترة الحجر الصحي وكوفيد19، مؤكدين عن حقّهم المشروع في الاستفادة من التعويضات على غرار موظفي المندوبيات والوزارة.

أش واقع تيفي / أسامة بوكرين ـ عثمان بخاري

نظّم أطر ومستخدمو المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف تعويضات كورونا، التي تفاجؤوا بإقصائهم منها على عكس أطر المندوبيات الذين تسلّموها في نهاية دجنبر الماضي.

وكشف صلاح الدين غزالي، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، ان “أطر المركز الاستشفائي الجامعي لم يتلقوا أيّ جواب من المسؤولين عن سبب عدم صرف التعويضات المخصّصة لفترة كوفيد19”.

وأفاد المسؤول النقابي، بأن الأطر الصحية مستمرة في احتجاجاتها، حيث أشار انه ستعقد ندوة صحفية يوم الخميس القادم وقبلها وقفة احتجاجية أخرى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وعبّر المحتجون عن استغرابهم من قرار حرمان أطر المراكز الاستشفائية من التعويضات التي قرّرت الوزارة صرفها عن فترة الحجر الصحي وكوفيد19، مؤكدين عن حقّهم المشروع في الاستفادة من التعويضات على غرار موظفي المندوبيات والوزارة.

تعويضات كوڤيد تخرج الأطر الصحية و التمريضية بالمستشفى الجامعي محمد السادس للإحتجاج