الحقيقة الكاملة فيما يتعلّق بـ"الحرب الوهمية" بمنطقة الكركرات
M5znUpload
M5znUpload

الحقيقة الكاملة فيما يتعلّق بـ”الحرب الوهمية” بمنطقة الكركرات

/ نشر في 25 يناير 2021 - 5:14 م
الحقيقة الكاملة فيما يتعلّق بـ"الحرب الوهمية" بمنطقة الكركرات

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

تداولت وسائل إعلامية معادية للمغرب، منذ قبل أمس السبت، مجموعة من الاخبار والصور التي تشير الى وجود تبادل لإطلاق النار واضطرابات أمنية على مستوى حركة المرور في منطقة الكركرات.

ورغم رفض الرباط الردّ على استفزازات ميليشيات الجمهورية الوهمية بطريقة رسميّة إلّا أن وكالة المغرب العربي للأنباء، قد أوردت تكذيبا لكل ما تمّ ترويجه على مستوى ما ما يقع في المنطقة .
وأفادت الـMAP من مصادر مطّلعة ان الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى افريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة بأي شكل من الاشكال.

وفي مقابل إصرار كتائب “البوليساريو” على ترويج انتصارات وحروب وهمية بينها و بين الجيش المغربي، أكدّت الوكالة الرسمية انه “بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير ، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية ، هادئ وطبيعي”.

وزادت وكالة المغرب العربي للانباء أنه وتنفيذا لقرارات الملك محمد السادس، قد تمّ تأمين حركة المرور في الكركرات من طرف القوات المسلّحة الملكية.

وذكّر المصدر ذاته ان الجمهورية الوهمية بكتائبها البائدة تحاول منذ نونبر الماضي استفزاز المملكة المغربية في رد فعل بئيس على تحرير القوات المغربية لحركة المرور في المنطقة الحدودية الكركرات.

واضافت لاماب نقلاًّ عن مصادرها المطّلعة ان الجزائر والبوليساريو تحاولان الدعاية عبثا وبدون جدوى لإظهار المنطقة بمظهر “منطقة الحرب” عبر ترويج الأخبار الزائفة ونشر بيانات الحرب الوهمية والتقارير والمقالات اليومية حول “اشتباكات وهمية”.