المديرة الجهوية والمندوب الاقليمي للصحة بمراكش يكشفان تفاصيل المرحلة الأولى من عملية التلقيح +فيديو
M5znUpload
M5znUpload

المديرة الجهوية والمندوب الاقليمي للصحة بمراكش يكشفان تفاصيل المرحلة الأولى من عملية التلقيح +فيديو

/ نشر في 25 يناير 2021 - 9:29 م
وأخيرا عرفنا شكون غادي يستافد من اللقاح ديال كورونا المندوب الاقليمي للصحة بمراكش يكشف عن تفاصيل المرحلة الأولى

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين ـ عثمان بخاري

في إطار التتبع الذي تعنيه “آش واقع تيفي” للمستجدات المتعلّقة بالقضايا الشائكة في المغرب، ننقل لكم تصريحات المندوب الاقليم والمديرة لوزارة الصحة بجهة مراكش آسفي بخصوص موضوع اللقاح.

وكشف المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بعمالة مراكش ان المندوبية قد توصّلت اليوم الاثنين 25 يناير بالدفعة الأولى من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث ذاته، ان مصالح وزارة الصحة ستعلن في وقت لاحق عن التاريخ المحدد لانطلاق عملية التطعيم وفق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، صرّح المندوب، ان المرحلة الأولى من التلقيح ستشمل العاملين في الصفوف الأمامية من موظفي وأطر وزارة الصحة ورجال السلطات المحلية والأشخاص البالغين من العمر 75 سنة فما فوق.

ومن قرب الصيدلية الاقليمية حيث تمّ تسليم اللقاح، أكدت المديرة الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش آسفي، ان لجنة تضمّنت مجموعة من الأطر والصيادلة قد وقفت على عملية تسلّم اللقاح وتخزينه وفقط الشروط اللازمة لذلك.

وأفادت المتحدثة ذاتها، انه فور اعطاء الانطلاقة لبداية المرحلة الأولى للتطعيم بأنه سيتم تزويد النقط المحلية للتلقيح بالجرعات اللازمة.

وقدّرت المديرة الجهوية عدد النقط التي ستنطلق فيها عملية التلقيح في حدود 59 نقطة بالجهة كاملة في حين سيتم توسيع الدائرة خلال المراحل القادمة.

أخيرا عرفنا شكون غيستافد من اللقاح.. مندوب الصحة بمراكش يكشف تفاصيل المرحة الأولى