مكتب نقابي يكشف أعطاب إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة
M5znUpload
M5znUpload

مكتب نقابي يكشف أعطاب إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

/ نشر في 26 يناير 2021 - 3:44 م
مكتب نقابي يكشف أعطاب إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

آش واقع تيفي / من الجديدة

اتهم أعضاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الجديدة بـ”استغلال الظرفية الراهنة للانفراد بالقرارات والتطاول على النصوص التنظيمية للمدرسة وصلاحيات هياكل المؤسسة”.

وكشف المكتب المحلي، في بلاغ له توصّلت “آش واقع تيفي” بنسخة منه ان “سياسة التسويف والتحقير للسيدات والسادة الاساتذة من طرف المدير تفقد العمل التشاركي مصداقيّته”.

واستنكر البلاغ ذاته “كل المحاولات الهادفة الى استغلال الظرفية الراهنة من أجل القفز على الهياكل الشرعية المنتخبة المنظمة لمؤسسات التعليم العالي ويعبّر “عن رفض الأعضاء لكل القرارات الغير قانونية والغير ملزمة والصادرة عن كافة الاجتماعات خارج مجلس المؤسسة”.

وأورد المكتب استغرابه من “عدم تفعيل القرارات المنبثقة عن المجالس السابقة للمؤسسة وخاصة تلك المتعلّقة بالأنظمة الداخليّة للشعب الخاصة بتنظيم عملية انتخابات رؤساء الشعب حيث تمّ خرق القانون الداخلي للشعب وخاصة المادة 13”.

وندّد بلاغ المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بـENCG الجديدة، بما اعتبره “تجاهلا لإدارة المؤسسة لمحاضر الاجتماعات السابقة التي تنصّ اعتماد قانون داخلي موحّد لكل الشعب بالمدرسة بحجّة تجديد هياكل الإدارة” معتبرين ان ذلك “يشكّل خرقاًّ تام لمبدا استمرارية الادارة العمومية”.

واستنكر البلاغ “التأخير الغير مبرر في إخراج النظام الداخلي والأساسي للمدرسة منذ الفترة الانتخابية السابقة” قبل أن يعبرّ عن استياء المكتب المحلي من “تثبيت بعض كاميرات المراقبة الداخلية بشكل انفرادي في أماكن لا تحترم الخصوصية البيداغوجية”.

وأضاف المكتب النقابي استياءه من “الغياب التام للتدبير والتنسيق البيداغوجي مع الشعب وعدم اشراكها في تفعيل القرارات البيداغوجية ما نتج عنه عشوائية في برمجة حصص الدروس والامتحانات”.

وأعرب المكتب النقابي عن “غياب رؤية موحّدة وتشاركية لتدبير ميزانية المؤسسة التي يتم صرفها في اشغال غير ضرورية” اضافة الى “التماطل والبطء الشديد في معالجة ملفات تعويضات السادة الاساتذة التي لا زالت مجمدة من طرف إدارة المؤسسة” حسب نص البلاغ.