"أنباء الجزائر" تحرّف بيان وزراء دفاع الدول الافريقية
M5znUpload
M5znUpload

“أنباء الجزائر” تحرّف بيان وزراء دفاع الدول الافريقية

/ نشر في 1 فبراير 2021 - 4:49 م

اش واقع تيفي

عادت مرة أخرى وكالة الأنباء الجزائرية لتلفيق الأكاذيب في محاولة لتجييش الرأي العام الشقيق ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية من خلال تزوير ما ورد في بيان الاجتماع الذي عقده مسؤولو وزارات الدفاع لبلدان الاتحاد الافريقي.

ونشرت الوكالة الكذّابة قصاصة تدّعي فيها ان رؤساء اركان جيوش ووزراء الدفاع بالاتحاد الافريقي صادقوا على “وثيقة عقيدة الاتحاد الافريقي” التي تؤكد على “استخدام القوة العسكرية ضد دولة تحتل دولة أخرى”. وهنا تحاول القصاصة ترويج مجموعة من الأفكار المكذوبة الموجّهة ضد المملكة المغربية.

حاولت وكالة الأنباء الجزائرية توجيه معنى قمة الدفاع الافريقية الى تصريف العداء مرة أخرى في مواجهة المغرب والقضية الوطنية، رغم ان الاعضاء المشاركين في اللقاء لم يقوموا ابداً بمناقشة الموضوع.

ولم يمرّ البيان الرسمي للقاء على أيّ اشارة لها علاقة بقضية الصحراء المغربية، عكس ما حاولت الوكالة الكذّابة ترويجه، حيث ان البين تحدّث عن وسائل دعم السلام والأمن في المنطقة وهو ما حاولت القصاصة ربطه بقضية الصحراء المغربية رغم عدم وجود أي وجه للتشابه بين الموضوعين.

وتستمر وكالة الأنباء الجزائرية في حربها الموّجهة صد الديبلوماسية المغربية التي أبانت عن حِنكة كبير في قضية نزاع الصحراء الذي يشهد انفالاتات دائمة من طرف ميليشيات الجمهورية الوهمية في كل وقت وحين.