القصة الكاملة لمصرع 28 شخصاً داخل مصنع “سريّ” للنسيج بطنجة

آش واقع تيفي / أسامة بوكرين

استفاق المغاربة صباح اليوم، على وقع فاجعة اخرى راح ضحيّتها 28 عاملاًّ وعاملة في مصنع للنسيج بمدينة طنجة، بعد تسرّب مياه المطر الى الوحدة الصناعية ووقوع تماس كهربائي.

ودقائق قليلة بعد انتشار الخبر، تمّ اعلان انتشال 6 جثت من داخل الوحدة قبل ان ترتفع الحصيلة في حدود ساعة واحدة الى 10 وفيات لتقفز بعد ذلك الى 28 وفاة ولا زالت الحصيلة في ارتفاع.

ونشرت السلطات المحليّة بلاغاًّ، كشفت فيه ان تسرب مياه المطر الى وحدة صناعية سريّة في مرآب فيلا بحيّ الإناس في منطقة ّف المرس بطنجة، قد خلّف وراءه خسائر مادية وبشرية عدّة.

ومع فتح بحث قضائي في الموضوع تحت اشراف النيابة العامة المختصّة، لا زال البحث قائما عن باقي العاملين في المصنع من طرف عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية.

وأعادَت الفاجعة طرح سؤال دور السلطات المحلية وأعران السلطة في ضبط المجال الترابي، حيث استغرب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي من وجود معمل يضمّ عشرات الأشخاص ويشتغل في إطار غير قانوني دون علم السلطات المحليّة.

وعلِمت “آش واقع تيفي” من مصادر عليمة ان عناصر الأمن قد قامت قبل دقائق بآعتقال صاحب المصنع من اجل مباشرة البحث معه وتقديمه الى العدالة.

التعليقات مغلقة.