"البيجيدي" يعود للتحذير من تدخّل "السلطة" في الانتخابات
M5znUpload
M5znUpload

“البيجيدي” يعود للتحذير من تدخّل “السلطة” في الانتخابات

/ نشر في 24 فبراير 2021 - 4:06 م

آش واقع تيفي من الرباط

طالب رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، يومه الأربعاء في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بـ”انتخابات شفّافة نزيهة وحرة تجسّد الإدارة الحقيقية للشعب في اختيار ممثليه دون وصاية أو إكراه أو تغرير”.

ودعا ممثل “البيجيدي” في اللجنة الى “تنقيّة الاجواء السياسية والحقوقية من بعض مظاهر التشويش والتصّدي لمحاولات الإرتداد والنكوص وعودة بعض الممارسات والأساليب المسيئة للبلاد في الفترات السابقة”.

ووجّه الابراهيمي، اتهامات بإن التسجيل في اللوائح الانتخابية قد شهد اختلالاتٍ عدّة، مضيفاً ان اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجّلين يخالف الدستور ويعدّ التفافاً على الاقتراع اللائحي”.

وقال المتحدث ذاته، ان “السلطات العمومية ملزمة بالحياد التّام إزاء المترشّحين وبعدم التمييز بينهم، والقطع مع بعض المظاهر السلبية التي رافقت الاستحقاقات السابقة.

وصرّح الابراهيمي امام وزير الداخلية بإن “هناك ممارسات وتواتر للأخبار حول مضايقات في العالم القروي تمسّ كل من تسوّل له نفسه الاقتراب من حزب العدالة والتنمية”.

وفي السياق نفسه، أضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية ان “هناك في بعض المناطق من يقول للمرشّحين لكم ان تختاروا من الأحزاب ما عدا العدالة والتنمية”.