“لائحة بقايا الأحزاب”.. “الأحرار” بسيدي قاسم يستقطب “وجوهاً مستهلكة”

آش واقع من الرباط

خلّفت الاستقطابات الأخيرة التي يقوم بها المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسيدي قاسم، سخطاً واسعاً وسط صفوف اعضاء الهياكل الموازية والمكاتب المحليّة.

ويسائِل ترشيح وجوه انتخابية مستهلَكة سبق وتمّ انتخابها في أحزاب اخرى دون مردودي، شعار “تجديد النخب” الذي يرفعه حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعلِمت “آش واقع” من مصادِر عليمة، ان مجموعة من المستشارين الذين تمّ رفضهم من أحزاب الاستقلال وفيدرالية اليسار الديمقراطي والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، قد شكّلوا “تكتلاً” داخل “الحمامة” من أجل تشكيل لائحة من “بقايا الأحزاب الأخرى”.

وأضافَت مصادرنا ان استقطابات المنسق الاقليمي، عبد الاله أوعيسى، قد ترَكت وراءها صدى سلبي، بعد استبعاد جلّ القيادات المحلية في الاعداد للوائح الانتخابية.

وتسبّبت لائحة غرفة التجارة والخدمات، في خلق شرخٍ كبير بين عبد الاله اوعيسى ومنظمة التجار الأحرار، التي رفضت استقطاب مرشّح عن حزب العدالة والتنمية من اجل قيادة اللائحة واقصاء المنسق الاقليمي للمنظمة.

كما جمّع المنسق الاقليمي لحزب “الحمامة” مجموعة من المستشارين الذي رفضتهم أحزابهم بسبب الاخلالب المسؤولية او عدم الانضباط للأوامر الحزبية، وشرعوا في الاعداد للوائح الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية، دون اعطاء أي اعتبار للقواعد الحزبية.

التعليقات مغلقة.