خديجة.. شابة من تاونات عاد إليها بصرها بعد 4 سنوات ” ظلام”

أش واقع / تاونات

عادت خديجة، شابة في عقدها الثالث، لمعانقة الحياة، واستئناف حياتها بشكل طبيعي، بعد 4 سنوات من المعاناة إثر فقدانها لنعمة البصر.

قصة خديجة، ابنة دوار جبلي بجماعة فناسة باب الحيط نواحي تاونات، يحكيها لموقع ” آش واقع تيفي ” شقيقها، ويعيد من خلالها لملمة تفاصيل رحلة البحث عن العلاج، انطلقت من تاونات وانتهت بالعاصمة الرباط.

وفي هذا السياق، أكد شقيق خديجة أن الأخيرة فقدت بصرها بسبب مرض ” الجلالة “، ومنذ 2017 وهي تعاني تحت سقف بيت الأسرة، في انتظار فرج من السماء، قبل أن تتدخل جهات مدّت يد العون لشقيقته، وتكفلت لها برحلة علاجها بالمستشفى العسكري في الرباط.

وأضاف المتحدث ذاته خديجة أن عملية جراحية لإزالة الجلالة خضعت لها شقيقته قبل أسابيع قليلة، لكن الجراحة استهدفت عينا واحدة، بينما خضعت الأسبوع الماضي لفحوصات طبية بالمستشفى العسكري لإجراء عملية جراحية ثانية، حيث تنتظر الاتصال بها من مصلحة المستشفى، لإنهاء معاناة امتدت لأربع سنوات كاملة.

ونقل شقيق خديجة فرحتها برؤية العالم من جديد، وغبطتها بعودة النور إلى بصرها، خصوصا وأنها ظلت تعيش، شهورا طويلة، ليلها كنهارها، قبل أن تنفرج محنتها بتدخل أحد المحسنين بالمستشفى العسكري في الرباط.

التعليقات مغلقة.