أكادير … وجهة سياحية بامتياز

/ نشر في 4 يوليو 2021 - 3:10 م
أكادير … وجهة سياحية بامتياز

اش واقع تيفي/شيماء مختاري/متدربة

يزخر المغرب بمناطق سياحية متنوعة و أكادير تبقى من أهم الوجهات السياحية المتألقة و المعروفة لدى السياح المغاربة و الاجانب .


تعد السياحة في اكادير من أهم موارد المدينة فهي تزخر بالمقومات السياحية والطبيعة المميزة، ومن الأمثلة على ذلك قصبة أكادير أوفلا التي تتربع على قمة الجبل وحديقة أولهاو بالاضافة الى وجود فنادق المغرب المميزة التي تلبي احتياجات السياح.


تعرف بالشمس الساطعة في شواطئها التي تحتفظ برونقها وبهائها، وهي مدينة تعد الأكثر زيارة في جنوب المغرب.

إضافة إلى الطرق الرئيسية التي تحيطها أشجار النخيل والملاهي الليلية المطلة على الشاطئ بالتأكيد عند زيارتها يختلجك شعورًا يتخلل إليك بأنك في أحد المنتجعات الغربية مما يجعلها الوجهة المفضلة لذى السياح الاجانب .


ولا شك أن أهم ما تتميز به هذه المدينة الساحرة يكمن في جو الاسترخاء والدعة الذي تتمتع به،فضلا عن كون
أغلب المهرجانات تقام بأكادير خلال فصل الصيف نظراً لأن هذه الفترة هي التي تشهد إرتفاعاً كبيراً لزوار المدينة لإستمتاع بشواطئها الكبيرة. ومن أهم المهرجانات التي تقام فيها :


مهرجان تيميتار: الذي يحضره العديد من الفنانة المغاربة والأجانب ويهتم أساساً بالموسيقى الأمازيغية، ينظم هذا المهرجان كل صيف بأماكن متفرقة بالمدينة بكل من ساحة الأمل وساحة بيجاوان ومسرح الهواء الطلق منذ إنطلاقته في يوليوز 2004.

مهرجان “إسني ورغ” مهرجان السينما الأمازيغية… و غيرها من المهرجانات.


هذا بالإضافة إلى توفرها على مرافق لممارسة الأنشطة الرياضية مثل الغولف وكرة المضربوالفروسية وغيرها، دون إغفال مرافق العلاج الصحي التي تعد من أكبر وأهم المنتجعات الصحية في المغرب وإفريقيا، خصوصاً في مجال “التلاسوتيرابي”، أي العلاج بمياه البحر وكل ما سبق جعل من مدينة أكادير وجهة سياحية هامة يقصدها كافة السياح اللذين يزورون المغرب .