M5znUpload
M5znUpload

العثماني: كون ما نجحاتش حملة التلقيح كنت قدمت استقالتي من الحكومة

/ نشر في 15 يوليو 2021 - 10:20 ص
العثماني: كون ما نجحاتش حملة التلقيح كنت قدمت استقالتي من الحكومة

اش واقع تيفي / مختاري شيماء – متدربة

قال الدكتور سعد الدين العثماني امس الأربعاء خلال جلسة مناقشة حصيلة الحكومة خلال هذه الولاية بمجلس المستشارين، إن ” بعض أعضاء مجلس المستشارين اعترفوا بقصص ناجحة كبيرة في أداء الحكومة وهذه شهادة نعتز بها ونرحب بانتقادتها في حين اننا نجد بعض المستشارين يواجهون الاتهامات دون دليل.

وتجدر الإشارة أن الملك محمد السادس عين يوم الجمعة 17 مارس 2017 سعد الدين العثماني، الذي كان يشغل مهمة رئيس المجلس الوطني بحزب العدالة والتنمية، رئيسا للحكومة المغربيةوكلّفه بتشكيلها وفق ما أكده بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة. واستقبله الملك محمد السادس في قصره بالدار البيضاء بعد مرور حوالي يومين على إعلان قرار الملك بإعفاء عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية من رئاسة الحكومة إثر عجزه عن تشكيل الحكومة.

وأضاف رئيس الحكومة أنه بعد نجاح الحملة الوطنية للتلقيح التي شملت نطاقا واسعا و حققت نجاحا بارزا تراجعو عن تقديم استقالتهم، لأنه لو وقع ما ادعوه لخسرو الرهان، خاصة بعدما دعى أحد المستشارين رئيس الحكومة أن يقدم استقالته في مرحلة سابقة بسبب تأخر مزعوم في توفير اللقاحات، بعد نجاح عملية التلقيح تراجع عن قرار الاستقالة.

و ختم رئيس الحكومة مجددا التأكيد على أن مساءلة الحكومة لمدة عشر سنوات غير ذي معنى، لأن هذه الحكومة عينها جلالة الملك في أبريل 2017 بعد ان اعفى رئيس الحكومة السابق عبد الاله بن كيران أي منذ أربع سنوات تقريبا وهي من يجب أن نحاسب لأن هذا ما يقتضيه الأمر دستوريا.