M5znUpload
M5znUpload

خبر سار للمسفيويون هذا هو موعد مهرجان فن العيطة

/ نشر في 15 يوليو 2021 - 8:53 م
خبر سار للمسفيويون هذا هو موعد مهرجان فن العيطة

أش واقع تيفي / من الرباط

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة أن مدينة آسفي ستحتضن فعاليات الدورة الـ20 للمهرجان الوطني ل فن العيطة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 18يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ أن المهرجان، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “العيطة كنز تراثي حي”، يهدف إلى الحفاظ على التراث الغنائي الشعبي وخصوصا فن العيطة، ستتم فعالياته بمدينة اسفي.

كما يندرج المهرجان في إطار مهرجانات الفن والتراث، التي وضعتها وزارة الثقافة، للحفاظ على الموروث الثقافي والفني وحماية ذخائر التراث اللامادي في مختلف تجلياته الإبداعية والتعبيرية.

وجاء في البلاغ أيضا أن المناسبة تؤكد من خلالها وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- على أصالة وعراقة موروث العيطة كتراث لامادي وطني ودور ممارسيه في صون وحفظ الذاكرة الثقافية المغربية وضمان استدامتها واستمراريتها عبر الأجيال.

وسيكون افتتاح المهرجان يوم الخميس 15 من يوليوز، خلال حفل حضوري بمدينة الثقافة والفنون بآسفي، فيما ستبث كل فقرات ومواد المهرجان على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرقمية للمديرية الجهوية لجهة مراكش – آسفي والمديرية الإقليمية للثقافة بآسفي طيلة أيام المهرجان.